المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

هل يعود الآي-باد للسوق بقوة؟

هل يعود الآي-باد للسوق بقوة؟

عند ظهور الآي-باد لأول مرة الكثير من المحللين توقع مبيعات سيئة لهذه النوعية من الأجهزة التي تقع بين الحواسيب و الهواتف لكن على عكس التوقعات فاجأ الآي-باد الجميع في مبيعاته والإقبال عليه عند صدوره وباعت آبل  الكثير من أجهزة الآي-باد وظل الآي-باد يباع بشكل جيد لفترة من الزمن إلى أن أتت الفترة الأخيرة حيث تراجعت مبيعات الأجهزة اللوحية وعلى رأسها الآي-باد ولكن هل يعود الجهاز للصعود مجدداً؟


أول صعود منذ سنوات

منذ عام 2013 حتى السنة الماضية و مبيعات الآي-باد في تراجع مستمر، لكن مبيعات الربع المالي الماضي أتت مثمرة حيث أن مبيعات الآي-باد قد زادت عن السنة الماضية بنسبة 15% وتدل زيادة مبيعات هذه السنة على أن هبوط المبيعات السابق لم يكن بسبب هبوط مبيعات الأجهزة اللوحية عموماً فقط. فما أسباب الهبوط الأخرى وما أسباب النجاح؟


زيادة قوة وحجم الآي-فون

لربما كان هذا من أهم العوامل و الواجب ذكره حيث أن الآي-باد قبلاً كان الاختيار الأكبر وأيضاً كان عتاده أقوى من الآي-فون بشكل ملحوظ لذا كان الآي-باد يملك الصدارة في الألعاب والأفلام وما شابه، أما بعد القفزات في حجم شاشات الآي-فون وقدراته أصبح الكثير من المستخدمين يكتفون بالآي-فون فقط.


مزايا الآي-باد الخاصة

من أهم ما جد على الآي-باد في فترة الزيادة إضافة مزايا خاصة بالجهاز حيث أن آبل قد بدأت أخيراً بالاهتمام بالآي-باد وخصوصاً مع نظام iOS 11 والذي سيقدم تغييرات لم يكن أغلب المستخدمين يحلم بأن تقوم بها آبل دفعة واحدة في أحد التحديثات، ومع هذه المزايا الجديدة أصبحت أجهزة الآي-باد تستحق الشراء المنفصل بالفعل.


الفئة العليا ليست للجميع

أيضاً حدث في الفترة الماضية أن آبل قامت بإصدار جهاز آي-باد بسعر 329 دولار بمواصفات رائعة وهذا العامل كفيل بأن يدفع الكثير من المستخدمين لشراء الجهاز حيث أن الأجهزة ذات الفئات السعرية العليا مثل الآي-باد برو ليست للجميع. أيضاً مع زيادة المبيعات بنسبة 15% فإن العائد المالي من تلك المبيعات قد زاد بنسبة 2% فقط مما يعني أن مبيعات الآي-باد الأرخص تحتل مساحة كبيرة.


هل هل يكسر الآي-باد عقدة التابلت؟

يمكننا استنتاج أن آبل بالفعل بدأت بعمل خطوات صحيحة فيما يتعلق بجهاز الآي-باد لتصحيح المسار فزيادة مبيعات سنوية بنسبة 15% ليست سيئة بل وهي مرشحة للزيادة بشكل كبير في الأرباع المالية القادة مع تعرف الناس على مزايا iOS 11 بشكل جيد وتجريب الآي-باد الجديد بحجم 10.5 بوصة والذي حصل على تقييمات رائعة من جميع الخبراء والمواقع التقنية، فهل يكسر الآي-باد أخيراً العقدة ويستمر بالنمو بينما تستمر الأجهزة اللوحية الأخرى بالتراجع؟


ما رأيك في خطوات آبل مع الآي-باد؟ وهل تؤمن بعودة شعبية الجهاز؟


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2017. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,

هذا المقال هل يعود الآي-باد للسوق بقوة؟ ظهر اولاً في آي-فون إسلام.



المصدر | https://iphoneislam.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image