مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

تطبيق Fast Finder: ابحث عن أي شيء ضمن هاتفك الذكيّ بسرعةٍ وسهولة!

تطبيق Fast Finder: ابحث عن أي شيء ضمن هاتفك الذكيّ بسرعةٍ وسهولة!

مع تزايد الاعتماد على الهواتف الذكية كأدواتٍ تساعدنا على تنفيذ المهام المختلفة ضمن حياتنا اليومية، أصبحنا نتملك الكثير من الملفات التي قد يكون البحث عنها صعبًا، فمن الصور والفيديوهات مرورًا بالأغاني والملفات الصوتية وانتهاءً بالمستندات بأنماطها المختلفة. وفي حين أن وجود تطبيقات إدارة الملفات File Managers يساعد كثيرًا على تسهيل البحث عن ملفٍ ما، إلا أن وجود وسيلةٍ سريعة يمكن عبرها إيجاد الملف المطلوب سيكون أمرًا أفضل بكل تأكيد، وهذا هو الحال مع تطبيق Fast Finder الذي يقدم طريقةً ممتازة لإيجاد الملفات بشكلٍ منظم وسهل.

التطبيق عبارة عن محرك بحث خاص بالهاتف الذكيّ نفسه، حيث يُمكن عبره البحث عن أي ملفٍ موجود على الهاتف مهما كان نوعه، سواء كان أغنية، صورة، فيديو، ملف apk، مجلد وحتى التطبيقات المختلفة.

آلية عمل التطبيق سهلة وبسيطة، فبعد تحميله وتنصيبه، سيؤدي النقر عليه إلى ظهور شريط بحث يمكن ضمنه كتابة اسم الشيء المراد البحث عنه، والمميز به هو سرعة عرض النتائج وترتيبها بطريقةٍ سهلة الفهم، حيث سيظهر بأعلى صفحة النتائج التطبيقات التي يتشابه اسمها مع الكلمة المفتاحية المدخلة (حتى لو كانت حرفًا واحدًا فقط)، ومن ثم الملفات الأخرى على اختلاف أنواعها، مع تصنيفها ضمن خاناتٍ مختلفة والإشارة لنوع كلف ملف بأيقونةٍ تميّزه عن الآخر.

يتيح التطبيق أيضًا البحث عن الملفات بحسب نوعها، حيث يمكن مثلًا البحث عن الأغاني عبر كتابة mp3 وستظهر كافة الأغاني المحفوظة والموافقة لهذه الصيغة، أو البحث عن الصور المتحركة بصيغة gif وستظهر أيضًا كافة الصور الموجودة على الهاتف والمحفوظة بهذه الصيغة.

يشتمل التطبيق أيضًا على قسم خاص بالإعدادات يمكن عبره تخصيص بعض الأمور، مثل اختيار شكل ظهور الأيقونات ضمنه، أو تخصيص شكل شريط البحث الخاص به، مثل لون الخلفية ولون الخط، أو فتح أول نتيجة ضمن صفحة البحث عن النقر على خيار “إدخال Enter”.

أخيرًا، ولتسهيل عمل التطبيق وعدم الحاجة لفتحه من أجل تنفيذ كل بحث، يمكن إنشاء ويدجت خاص به على سطح المكتب والذي يملك شكلًا مماثلًا لشريط بحث جوجل، ولكنه سيؤدي وظيفةً مختلفة، وإن كنتم من مُستخدمي تطبيق نوفا لانشر، سيكون بإمكانكم فتحه بشكلٍ مباشر عبر أحد الإيماءات القابلة للتخصيص والتي يمكن إنشائها في نوفا لانشر.

يتوفر التطبيق للتحميل بشكلٍ مجانيّ من متجر بلاي: اضغط هنا، وهو يتطلب أن تكون نسخة أندرويد 5.0 وما فوق. يوجد نسخة مدفوعة من التطبيق تشتمل على خيارات تخصيص إضافية والتي يمكن شراؤها أيضًا عبر النقر على “ترقية Upgrade” والذي يمكن الوصول إليه عند النقر على القائمة المتوضعة يمين شريط البحث الخاص به.

ما رأيكم بتطبيق Fast Finder؟ هل تجدونه إضافة ممتازة لكم تساعد على تعزيز الإنتاجية أثناء استخدام الهاتف؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

 

المصدر: تطبيق Fast Finder: ابحث عن أي شيء ضمن هاتفك الذكيّ بسرعةٍ وسهولة!



المصدر | https://ardroid.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك