المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

تحذير: ميزة جديدة في iOS 11 قد تجعل جهاز الآي-فون أخطر جهاز تجسس

تحذير: ميزة جديدة في iOS 11 قد تجعل جهاز الآي-فون أخطر جهاز تجسس

واحد من المميزات الجديدة في iOS 11 هي الرد على المكالمات تلقائياً، هذه الميزة قد تكون مفيدة لذوي الاحتياجات الخاصة الذين ليس لديهم قدرة على لمس الشاشة والإجابة على المكالمات، لكن في نفس الوقت هناك استخدام خطير لها وقد تجعل جهاز الآي-فون أخطر جهاز تجسس … تابع معنا لتتعرف عليها.

تجسس

طبعاً هذا الفيديو هو تمثيل و فقط لإثبات أن خاصية الرد على المكالمات تلقائياً قد تستخدم لأغراض التجسس ومن السهل جداً خداع شخص ترغب في التجسس عليه وتجعله يتوهم أنك نسيت هاتفك بجانبه أو حتى تقوم بوضعه عن قصد في مكان خفي، ثم من هاتف اخر تتصل عليه وتسمع كل مايدور.


أليس هذا خطير ؟

نعم برغم انها ميزة مهمة وقد تكون مفيدة للبعض لكنها تجعلك لا تأمن أي جهاز آي-فون بجانبك خاصة أن الهاتف لا يصدر أي صوت عند الاتصال به، ويمكن أن تتصل به في وقت معين فقط ولذلك الهاتف يكون في وضع القفل بشكل طبيعي في معظم الوقت، وليس مثل تطبيقات التسجيل فهي تسجل كل شيء ولا يمكن إيقافها عن بعد واذا شاهد اي شخص الشاشة سوف يلاحظ تطبيق يقوم بالتسجيل، لكن في هذه الحالة الشخص الذي يتجسس عليك في وضع تحكم كامل حيث يمكنه فتح المكالمة وإغلاقها في اي وقت اذا شعر بأي خطأ، وفي نفس الوقت يستمع إلى كل شيء لحظياً.

هل يجب ان تلغي آبل هذه الميزة؟

لا، فكما ذكرنا هي ميزة مفيدة لكن أبل يمكنها عمل تعديل بسيط قبل فوات الأوان وصدور iOS 11 رسمياً، بحيث يتم إصدار صوت عند تلقي المكالمة بغض النظر عن حالة الصوت في الهاتف. وبذلك يتم تنبيه أي شخص أن الهاتف تلقى مكالمة وأجاب عليها تلقائياً وان هناك شخص قد يستمع لما يحدث الآن.


نرجو منكم نشر المقال حتى يتم تنبيه الجميع لخطورة هذا الأمر، وتنبيه آبل حتى تقوم بعمل التعديل اللازم قبل صدور iOS 11 رسمياً.

جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2017. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: , ,

هذا المقال تحذير: ميزة جديدة في iOS 11 قد تجعل جهاز الآي-فون أخطر جهاز تجسس ظهر اولاً في آي-فون إسلام.



المصدر | https://iphoneislam.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image