المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

إل جي تدخل سجل جينيس بأكبر شاشة OLED جدارية في العالم بدبي

إل جي تدخل سجل جينيس بأكبر شاشة OLED جدارية في العالم بدبي

البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت شركة إل جي اليوم الأحد عن الكشف عن شاشة جدارية كبيرة جدًا في مدينة دبي، قالت إنها تمتاز بكونها أكبر شاشة “أوليد” OLED وأكبر جدار فيديو عالي الوضوح في العالم.

وأضافت عملاق التجارة الإلكترونية الكورية الجنوبية في بيان أن الشاشة الهائلة المساحة، التي وضُعت في “دبي مول” المتاخم لبرج خليفة، تتكون من 820 شاشة “أوليد”. وقد تعاونت إل جي مع شركة “إعمار انترتينمنت”، وهي الشركة المشغلة لدبي للأحواض المائية، لإتمام هذا المشروع الرائد.

يُشار إلى أن شاشات “أوليد”، التي توصف بأنها الجيل القادم من الشاشات، تمتاز عن شاشة “الكريستال السائل” LCD التقليدية بأنها تقنية باعثة، وهذا يعني أن الشاشة تبعث ضوءها الخاص بها، مما يلغي الحاجة إلى الإضاءة الخلفية الضخمة وغير الفعالة. ثم إن هذه الشاشة توفر تجربة لونية أقرب إلى الحقيقة بفضل التباين بين الألوان، وتقديم لون أسود طبيعي.

وتمتاز شاشة إل جي الجديدة بأنها منحنية على شكل تموجات الماء، وذلك لتتوافق مع حوض الأسماك الموجود في “دبي مول” والذي تقع الشاشة فوقه.

هذا ولم تتطرق الشركة إلى مساحة الشاشة التي دخلت سجل جينيس للأرقام القياسية كأكبر شاشة في العالم، ولكنها عرضت على الشاشة أنها تضم أكثر من 1.7 مليار بكسل، وتأتي بعرض 50 مترًا وطول 14 مترًا.

إل جي تدخل سجل جينيس بأكبر شاشة OLED جدارية في العالم بدبي



المصدر | https://aitnews.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image