مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

عملة “بيتكوين” تخسر 1864 دولارا من سعرها منذ مطلع سبتمبر الجاري

عملة “بيتكوين” تخسر 1864 دولارا من سعرها منذ مطلع سبتمبر الجاري

تراجعت العملة الافتراضية الأشهر “بيتكوين” بأكثر من 1864 دولارا أمريكيا منذ مطلع سبتمبر / أيلول الجاري، إلى حدود 3086 دولارا اليوم الجمعة.

وسجلت “بيتكوين” أعلى مستوى لها على الإطلاق في الأول من الشهر الجاري، عند 4950 دولارا، قبل أن تبدأ رحلة هبوط تسارعت وتيرته الأسبوع الجاري.

و(بيتكوين) هي العملة الافتراضية الأكثر شهرة بين مئات العملات المشابهة، وتستحوذ على القيمة السوقية الأكبر حول العالم.

وبحلول الساعة (09:12 تغ) اليوم، بلغ سعر البيتكوين 3086.90 دولارا، نزولا من أسعار افتتاح تعاملات اليوم البالغة 3226 دولارا.

وتعرضت العملة الافتراضية لضغوطات الأسبوع الجاري، بفعل تصريحات لاقتصاديين ومصرفيين، ومنصة تداول صينية شهيرة.

ونشرت بورصة “بي. تي. سي” الصينية لتداول عملة بيتكوين، الخميس، على مدونتها الرسمية، أنها ستوقف تداول العملة اعتبارا من نهاية الشهر الجاري، دون الإفصاح عن الأسباب.

ومنتصف الأسبوع الجاري، نشرت وكالة بلومبيرغ تصريحات لـ “جيمي دايمن” الرئيس التنفيذي لبنك جي بي مورغان، قال فيها إن العملة الرقمية “بيتكوين” عبارة عن خدعة.

وأضاف “دايمن” خلال مشاركته في مؤتمر بمدينة نيويورك، أن “صعود البتكوين يمثل فقاعة استثمارية.. نتوقع انفجار فقاعة البتكوين.. الأمر لن ينتهي على خير”.

ولا تملك العملة الرقمية المشفرة رقما متسلسلا، ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

وحذرت عديد البنوك المركزية العربية مثل الإمارات والسعودية ومصر وفلسطين، من التعامل بالعملات الافتراضية، نظرا لعدم وجود مرجعية قانونية لها.



المصدر | https://news.vip4soft.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك