المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

آبل تعرض 3 مليارات دولار من أجل شراء قسم صناعة الذاكرات العشوائية لدى توشيبا

آبل تعرض 3 مليارات دولار من أجل شراء قسم صناعة الذاكرات العشوائية لدى توشيبا

كشفت تقارير حديثة أن شركة آبل تستعد لتقديم عرض مبلغ 3 مليار دولار، رغبة في شراء قسم صناعة الذاكرات العشوائية لدى شركة توشيبا، والتي تم عرضها للبيع مطلع العام 2017 الجاري، ليكون ثاني أكبر صفقة شراء تقوم بها الشركة الأمريكية – في حال إتمام الصفقة – بعد صفقة الاستحواذ على شركة صناعة سماعات الرأسي “بيتس” التي قامت بها في عام 2014.

 

 

توشيبا مضطرة لبيع قسم الذكرات العشوائية الخاصة بها من أجل تغطية الخسائر التي لاقتها الشركة في بعض الأعمال الأخرى، حيث تطمح الشركة في بيع قسم صناعة الذاكرات العشوائية الخاصة بها مقابل 19 مليار دولار، والذي جذب بعض الشركات التي تسعى للتحالف من أجل الشراء، وعلى رأس تلك الشركات؛ المنافس ويسترن ديجيتال وفوكسكون انضم إليهما مجموعة الاستثمار “باين كابيتال” وشركة ديل وسيجات وأخيرًا انضم إليهم شركة آبل بعرض 3 مليارات دولار.

 

 

ووفقًا لتقرير جاء عبر موقع “بلومبيرغ” فإن آبل ترغب في خطف جزء من قسم صناعة الرقاقات والذاكرات العشوائية، من أجل المحافظة وضمان مستقبل صناعة منتجاتها، حيث تعد الذكرات توشيبا هو المصدر الأساسي في صناعة الآيفون وأيباد وكذلك آيبود، واستقرت على تقديم العرض الذي سيتساوى مع عرض شراء “بيتس” ويكون الأكبر في تاريخه الشركة صاحبة الرقم القياسي في الأعلى قيمة في العالم.

 

 

وفي سياق متصل، رفض مسئول من شركة آبل الادلاء بأي تصريحات لـ”بلومبيرغ” سواء بالتأكيد أو نفي الأمر، إلا أنه من الجدير بالذكر، أن الشركة الأمريكية كانت قد أكدت دعمها للعرض الذي تقدمت به شركة فوكسون لشراء قسم الرقاقات في توشيبا، وقد يكون ذلك نتيجة التعاون الدائم بين الشركتين، وضمان آبل مواصلة العمل في حال انتقلت ملكية مصانع الذاكرات العشوائية على فوكسون.

 

 

ومن الجدير بالذكر أيضًا، أن شركة توشيبا كانت قد أكدت رفضها للعرض الذي تقدمت به فوكسون لشراء تجارتها، مما يعطي الإحتمالات أن هذا الأمر هو ما دفع آبل لاتخاذ قرار المشاركة في صفقة الاستحواذ تلك، والمشاركة في حفظ نصيبها من مزود الذاكرات العشوائية لضمان عدم المضايقات المستقبلة فيما يخص صناعة الآيفون أو آيباد أو حتى آيبود.

The post آبل تعرض 3 مليارات دولار من أجل شراء قسم صناعة الذاكرات العشوائية لدى توشيبا appeared first on التكنولوجيا العربية.



المصدر | http://www.themenatech.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image