المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

آبل بدأت العمل على معالج A11 المستخدم في الهواتف الجديدة قبل ثلاث سنوات

آبل بدأت العمل على معالج A11 المستخدم في الهواتف الجديدة قبل ثلاث سنوات

هذا الموضوع آبل بدأت العمل على معالج A11 المستخدم في الهواتف الجديدة قبل ثلاث سنوات ظهر على عالم آبل.

معالج A11 آيفون

معالج A11 آيفون

أجرى كل من “جوني سروجي” Johny Srouji و”فيل شيلر” Phil Schiller مُقابلة مع موقع Mashable بعد مؤتمر آبل الأخير مُتحدّثين عن تطوير معالج A11 الذي بدأ قبل ثلاث سنوات تقريبًا بالتزامن مع إطلاق هواتف iPhone 6 و6 Plus.

ويشغل سروجي منصب المسؤول عن الشرائح الإلكترونية في الشركة والذي ذكر خلال المُقابلة أن الشركة بدأت بتطوير المعالج الجديد عقب إطلاق معالجات A8 في هواتف iPhone 6، وفي ذلك الوقت، لم تكن الخطّة الرئيسية تطوير معالج يدعم الشبكات العصبونية والذكاء الصُنعي، لكن الشركة أخذت هذا الرهان على عاتقها.

وذكر سروجي، الذي عمل مع آبل منذ إطلاق الجيل الأول من iPhone، أن تغيير خطّة العمل من أكثر الأمور التي يقومون بها دون مشاكل، ففريق عمله يتمتّع بمرونة كبيرة من أجل تلبية طلبات بقية فرق العمل وتقديم مُنتجات تليق باسم الشركة.

وأكّد شيلر هذا الأمر قائلًا إن فريق عمل سروجي رائع ويعمل بجد للتكامل مع بقيّة المُتطلبات الواردة من بقيّة الأقسام، فخلال السنوات الثلاث الماضية كانت هناك تغييرات كبيرة وكانوا على هبة الاستعداد لتلبيتها.

ويحمل معالج A11 Bionic ست أنوية اثنتان للمهام التي تتطلب أداء عالي جدًا وتُقدّم أداء أسرع بنسبة 25٪. بينما تعمل أربع أنوية للمهام المتوسطة والخفيفة وهي أسرع بنسبة 70٪، وهنا المقارنة مع الجيل السابق A10.

وبحسب آخر الاختبارات، حقّقت معالجات A11 Bionic أداء عالي جدًا يوازي أداء حواسب MacBook Pro الصادرة في 2017. وفي هذا الصدد قال سروجي إن وجود وحدة جديدة للتحكّم داخل المعالج أمر يسمح بتشغيل جميع الأنوية عند تشغيل الألعاب التي تتطلّب قدرة معالجة عالية، والحال نفسه عند تشغيل تطبيقات الواقع المُعزّز. بينما يتم اللجوء إلى الأنوية الأربعة ذات الأداء المتوسط عند استخدام بعض الميّزات البسيطة مثل اقتراح الكلمة التالية أثناء تأليف الرسائل، وهو أمر يتطلّب بالمناسبة 600 مليار عملية في الثانية الواحدة.

هذا الموضوع آبل بدأت العمل على معالج A11 المستخدم في الهواتف الجديدة قبل ثلاث سنوات ظهر على عالم آبل.



المصدر | https://www.apple-wd.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image