المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

مدير هواوي: دفع مسيرة التحوّل الرقمي وبناء عالم أكثر تواصلاً في الأردن

مدير هواوي: دفع مسيرة التحوّل الرقمي وبناء عالم أكثر تواصلاً في الأردن

فولت-بترا – زياد المومني-

قال المدير العام لشركة هواوي في الأردن وفلسطين، آندي وو، إن الحكومة الأردنية تمتلك جميع المقومات التي تضع أمامها فرصة لا مثيل لها لقيادة البلاد نحو النمو الاقتصادي، وبناء الاقتصاد القائم على المعرفة الذي يعتمد على خدمات تقنية المعلومات والاتصالات كأحد الركائز الأساسية من خلال توفير بنى تحتية متطورة داعمة لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات .

وأشار في مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، الى أنه رغم مما شهدته المنطقة من اضطرابات سياسية واجتماعية متلاحقة ألقت بظلالها على الظروف الاقتصادية في المملكة، إلّا أن القيادة الأردنية نجحت بإطلاق العديد من المبادرات الهادفة إلى تطوير البنى التحتية وإرساء قواعد ومسارات التنمية.

وقال ان المملكة تصنف حالياً في المرتبة 93 على مؤشر الجاهزية الإلكترونية للمنتدى الاقتصادي العالمي.

ووفقاً لخطة التنمية الاقتصادية في الأردن 2018-2022، فان الحكومة الأردنية ترصد استثمارات ضخمة بهدف اعتماد تقنيات مختلفة ضمن أهم القطاعات الاقتصادية في المملكة مثل قطاع الصحة والتعليم والطاقة والنقل والمال والاتصالات ، وهذه الخطة جزءاً من الخطة التنفيذية للمبادرة الملكية الواعدة “ريتش 2025” التي أطلقت بهدف دفع عجلة التحوّل الرقمي للاقتصاد الأردني ومواكبة المملكة للتوجهات العالمية في هذا المجال.

وقال المدير العام إن الأردن يمتلك كافة المزايا التي تمنحه فرصة استثنائية لإرساء الركائز الأساسية التي سيقوم عليها مستقبل المملكة المزدهر، بالاستفادة من صناعة تقنية المعلومات والاتصالات ، وفي هذا المجال فإن “هواوي” وانطلاقاً من رغبتها بتوفير الدعم لمسيرة التنمية الأردنية، تضع خبرتها العالمية في خدمة الرؤى المحلية لشركائها في المملكة بهدف بناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة، ودعم مسار تطور مختلف القطاعات وزيادة الكفاءة والإنتاجية والإيرادات، وبالتالي الوصول للهدف الأسمى وهو توفير حياة أفضل للمواطنين .

واضاف ان جميع التوقعات تشير الى أن الرخاء الاقتصادي في المستقبل سيتحقق من خلال بناء الاقتصاد الرقمي، نظرا للاثر الكبير لمسيرة التحوّل الرقمي على مستوى طريقة تسيير الأعمال مشيرا الى ان هواوي تتوقع ان تنفذ الشركات بحلول العام 2025 أكثر من 85 بالمئة من تطبيقاتها بالاعتماد على التقنيات السحابية ، كما سيزداد عدد نقاط الاتصالات على مستوى العالم إلى أكثر من 100 مليار، وسيتم الاعتماد على تقنيات الذكاء الصناعي بنسبة تفوق 20 بالمئة ، وسيعمل التحول إلى اقتصاد رقمي على زيادة مستويات الكفاءة والربحية في جميع القطاعات الهامة، وستتحول البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات إلى ركيزة أساسية في بلوغ العصر الرقمي. ولن يكون دور شبكات الاتصالات ذات النطاق العريض مقتصراً على توفير شبكة إنترنت بسرعات عالية فحسب، بل ستتيح هذه الشبكات الفرصة أمام الشركات لتسيير عملياتها بمزيد من الكفاءة والسلاسة بالاعتماد على التقنيات السحابية، وستمهد الطريق لاعتماد البيانات الكبيرة وتقنية “إنترنت الأشياء” على نطاق واسع.

وأكد المدير العام أن “هواوي” تتعاون اليوم مع الشركاء المحليين في الأردن بهدف دعم الجهود الرامية إلى بناء مجتمعات وأعمال أكثر تواصلاً ، كما تعمل “هواوي”مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لرسم خارطة الطريق الأفضل لتطوير خطة “الإنترنت للجميع” ونشر التقنيات الرقمية على نطاق واسع ضمن قطاعات مختلفة والمجتمع ككل.

وبين أن “هواوي” تجري العديد من أبحاث التطوير بالتعاون مع مشغلي الاتصالات المحليين لبناء نظام إيكولوجي قائم على تقنية “إنترنت الأشياء” في المملكة ووضع الاستراتيجية والمعايير الفنية المناسبة لإطلاق شبكة الجيل الرابع والنصف “4.5G” التي تعتبر جسر العبور الأمثل لبلوغ شبكة الجيل الخامس في الأردن ، وأن هذه الجهود ستسهم في دعم القطاعين العام والخاص، وتعمل على تحسين الكفاءة التشغيلية وتشجع الابتكار ومواصلة مسيرة التحوّل الرقمي”.

وقال وو، إن المزايا التي توفرها التطورات المتعاقبة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، تدل مؤشراتها أن نتائج هذه التطورات ستنعكس بشكل إيجابي على القطاع الحكومي ومختلف القطاعات الحيوية الأخرى، وبالتالي تصب في صالح مستوى حياة المواطنين عموماً ، مشيرا إلى أن التطورات التكنولوجية المتتالية ستوفر أمام مشغلي الاتصالات الإمكانيات التي تمكنهم من تطوير شبكات الاتصالات وزيادة أصول الشبكة وتحسين الشبكات المنزلية ذات النطاق العريض، بما يمنح المستخدم تجربة أيسر وأفضل.

وأشار إلى أن خدمات الفيديو ستقود مسيرة التحوّل الرقمي بحلول العام 2020 وستساهم في زيادة إيرادات مشغلي الاتصالات بنسبة تزيد عن 50 بالمئة، وستزيد إجمالي إيرادات البيانات بنسبة 70 بالمئة ، ولا بد أن يلعب مشغلو الاتصالات دوراً كبيراً في توفير المحتوى الرقمي بهدف تلبية احتياجات المستخدمين في المستقبل، مبينا أن هواوي تعتزم التعاون مع مشغلي الاتصالات لدفع عجلة التحول الرقمي داخل البلاد وزيادة نسبة استخدام الشبكات المنزلية ذات النطاق العريض بمقدار ثلثي النسبة الحالية، بما يضمن بلوغ التحوّل الرقمي وإشراك كل مواطن أردني في العصر الرقمي.

وقال إن هواوي تدرك مسؤوليتها الاجتماعية وتتعاون مع مشغلي الاتصالات بهدف تطوير البنى التحتية وإنجاز المطلوب منها في مذكرة التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى اطلاق هواوي لبرنامجها العالمي “بذورٌ من أجل المستقبل” في الأردن بهدف تمكين مدراء تقنية المعلومات في القطاع الحكومي من اكتساب الخبرات المناسبة لقيادة مستقبل القطاع عن طريق الاستفادة من خبرات “هواوي” العالمية.

وبين وو أن هواوي ستطلق من 50 إلى 100 برنامج تدريبي موجه لخريجي الجامعات والعاملين في المجال التقني المحلي بهدف تنمية الموارد البشرية المحلية وبناء مهاراتها التقنية بما يتناسب مع الأهداف الحكومية لبلوغ عصر الرقمنة .

وأضاف انه بهدف دعم مسيرة التنمية المستقبلية في الأردن، تعتزم “هواوي” التبرع بأنظمة الاتصال عبر الفيديو إلى وزارة التربية وإنشاء مختبرات لاسلكية وإطلاق برامج تدريبية في الجامعات المحلية ، وهذه الاجراءات تعكس التزامها بدعم جهود الحكومة الأردنية لبناء مستقبل الأردن الواعد في العصر الرقمي الذي يفرض حالياً الكثير من التحديات على مستوى العالم، وهو مسار يوفر الكثير من الفرص الجديدة والواعدة لمختلف الصناعات والقطاعات والأعمال.



المصدر | http://www.volt.jo مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image