مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

جوجل كروم يوقف صوت المحتوى العامل تلقائياً

جوجل كروم يوقف صوت المحتوى العامل تلقائياً

البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل

أعلنت شركة جوجل يوم أمس الخميس أن متصفحها للويب المسمى كروم سوف يخوض حرباً مع المحتوى الذي يعمل بشكل تلقائي، حيث سيعمل المتصفح ابتداءً من العام المقبل تلقائياً على تشغيل جزء معين من المحتوى عند عدم تشغيل مقطع الوسائط المتعددة للصوت أو عند إبداء المستخدم اهتماماً بمحتوى الوسائط المتعددة، وتتبع عادة مقاطع الفيديو التي تعمل بشكل تلقائي مبدأ تشغيل الصوت مع الفيديو عند فتح علامة تبويب جديدة في المتصفح، الأمر الذي قد يزعج المستخدم.

وأوضحت عملاقة البحث أن النسخة 64 من متصفحها كروم Chrome 64، والتي سوف تكون متاحة للجمهور في بداية العام المقبل، سوف تسمح بتشغيل الفيديوهات التي تعمل تلقائياً فقط عندما يكون الصوت غير واضح أو عندما يعرب المستخدم عن اهتمامه بالمحتوى، ووفقاً لملاحظات مطور المتصفح تفيد هذه الخاصية المستخدمين أثناء النقر أو الضغط في مكان ما على الموقع أثناء التصفح أو إضافة الموقع إلى الشاشة الرئيسية على الهاتف المحمول أو تشغيل الوسائط بشكل متكرر على الموقع.

وقد لا يمتلك جميع المستخدمين التفضيلات نفسها بالنسبة للوسائط المتعددة التي تعمل بشكل تلقائي، لذا ترغب جوجل في السماح للمستخدمين بكتم أو إلغاء كتم كامل موقع الويب، وقد بدأت الشركة تجربة هذا الخيار خلال الشهر الماضي، والآن جرى الإعلان عن الميزة ووضع جدول زمني واضح لوصلوها إلى المستخدمين.

وسوف تعطي نسخة كروم Chrome 63 للمستخدمين خيار جديد لتعطيل الصوت بشكل كامل للمواقع الفردية، على أن يستمر خيار كتم الموقع خلال جلسات التصفح، مما يسمح للمستخدمين بتخصيص متى وأين سوف يجري تشغيل الصوت، بينما تنقل نسخة Chrome 64 عناصر التحكم إلى المستوى التالي، بحيث يسمح هذا الإصدار بتشغيل تلقائي فقط عندما يريد المستخدم تشغيل الوسائط.

ويجري تطبيق التغييرات عبر إصدارات جوجل كروم للأجهزة المحمولة وحواسيب سطح المكتب، وسوف يكون لمثل هذا الخيار تأثير كبير على قرارات ناشري الويب، مما يعود بالنفع على المستخدمين، وذلك مع بلوغ الحصة السوقية العالمية للمتصفح حوالي 55 في المئة.

وكانت الشركة قد أعلنت في شهر يونيو/حزيران أن متصفحها للويب سوف يحصل على مانع إعلانات مدمج، بحيث يحظر المانع جميع الإعلانات على الموقع، بما في ذلك إعلانات جوجل الخاصة، في حال كان إعلان واحد فقط لا يستوفي المعايير المطلوبة، ومن المقرر أن تصل هذه الميزة إلى المتصفح في أوائل عام 2018.

جوجل كروم يوقف صوت المحتوى العامل تلقائياً



المصدر | https://aitnews.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك