المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

فيس بوك تختبر إمكانية “كتم” الأصدقاء والصفحات والمجموعات مؤقتا

فيس بوك تختبر إمكانية “كتم” الأصدقاء والصفحات والمجموعات مؤقتا

البوابة العربية للأخبار التقنية

تعمل شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك على اختبار ميزة جديدة تسمح لمستخدميها بكتم منشورات الأصدقاء والصفحات والمجموعات مؤقتًا، وذلك لفترة تصل إلى 30 يومًا.

ورصد موقع “تك كرنتش” TechCrunch المعني بشؤون التقنية زرًا جديدًا يحمل اسم “الغفوة” Snooze ويسمح للمستخدم بكتم منشورات من صديق أو صفحة أو مجموعة لفترة 24 ساعة أو 7 أيام أو 30 يومًا.

ويُعتقد أن زر “الغفوة” يمكن أن يُثني الناس عن إلغاء المتابعة أو إلغاء الإعجاب أو إلغاء الصداقة دائمًا في الوقت الذي لا يزال بإمكانهم التحكم بما يرونه. وتستفيد فيس بوك من ذلك بالحفاظ على شبكة اجتماعية كثيفة، إذ أصبح بإمكان المستخدم التخلص من منشورات مزعجة مؤقتًا أو دائمًا دون الحاجة لقطع العلاقة.

ومن جانبه، أكد متحدث باسم فيس بوك اختبار ميزة “الغفوة”، قائلًا لموقع “تك كرنتش”: “نحن نختبر طرقًا جديدة لإعطاء الأشخاص إمكانية التحكم في خلاصاتهم الإخبارية حتى يتمكنوا من البقاء على تواصل مع القصص التي يجدونها الأكثر صلة”.

لكتم شخص ما، يتعين على المستخدم النقر على السهم المنسدل في الجانب العلوي الأيسر من أحد منشوراته. الآن بدلًا من خيار إلغاء المتابعة فقط، هناك “إلغاء المتابعة أو الغفوة”. وبالنقر عليه، يمكن للمستخدم اختيار ما إذا كان يريد كتم شخص ما لمدة يوم أو أسبوع أو شهر أو إلغاء متابعته نهائيًا.

يُشار إلى أن فيس بوك تحاول منذ سنوات تقديم أفضل طريقة للتحكم بالمنشورات التي تظهر على صفحة “آخر الأخبار” دون الحاجة لإحراج مستخدميها. ففي عام 2012 قدمت خيار “شاهد أقل” See Less على الملفات الشخصية للأصدقاء، الذي كان يسمح بعرض أقل عدد ممكن من منشورات الأصدقاء المزعجين، ولكن ذلك لم يُرضِ المستخدمين، لتقدم بعدها خيار “إلغاء المتابعة” Unfollow في عام 2014، الذي يمنع ظهور أي منشور لصديق مع الحفاظ على الصداقة.

فيس بوك تختبر إمكانية “كتم” الأصدقاء والصفحات والمجموعات مؤقتا



المصدر | https://aitnews.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image