مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

ماذا نتوقع من مؤتمر أبل القادم ؟

ماذا نتوقع من مؤتمر أبل القادم ؟

أيام وتعقد أبل مؤتمرها للكشف عن أهم جهاز في العالم وهو الآي فون. الأمر ليس مبالغة فحجم مبيعات الآي فون السنوي يفوق القيمة السوقية لشركات شهيرة. الآن ونحن نعد الأيام للمؤتمر دعونا نفكر ماذا سوف نرى في مؤتمر أبل؟

ماذا نتوقع من مؤتمر أبل القادم؟

هذا المقال مبني على تسريبات وشائعات لذا قد لا تكون كل المعلومات دقيقة 100% لكن يمكننا القول أنها صحيحة بنسب تفوق 80% إن شاء الله


أجهزة الآي فون

هذا هو الحدث الأساسي في اليوم وربما تقرر أبل تأخيره لنهاية المؤتمر لضمان أكبر تشويق ممكن. الآي فون سوف يحصل على مفاجأة حيث ستقدم أبل لأول مرة نسختين جديدتين من الآي فون. نعم هذه المرة الأولى ففي السابق كان 6 و 6s و 7 والنسخة بلس تعتبر نفس الجهاز بحجم أكبر وإن اختلف بعض العتاد في حالة الآي فون 7 لكن بقى الأساس نفس الجهاز. النسخ SE هى مزيج من هواتف الآي فون الحالية. لكن هذه المرة سيكون لدينا نسختين آي فون مختلفين تماماً.

الآي فون 8 و الـ بلس: لم يحظى باهتمام في الشائعات لكن المتوقع أن تكون الأجهزة هى تطبيقاً لمقولة “التطور الطبيعي” أي يحصلا على معالج أفضل و كاميرا أفضل. سعات تخزينية أعلى 64-256-512 جيجا. شريحة بلوتوث 5 وواي فاي واتصالات أفضل. لكن ربما تقدم أبل على إضافة شاشة OLED بدلاً من الحالية، وايضاً شحن لاسلكي بما ان المتوقع أن تحمل هذه الهواتف خلفية مصنوعة من الزجاج، ايضاً ربما يكون هناك أمور أخرى تجعله أفضل بحق. أما السعر فستكون كالأسعار الحالية 649 دولار كبداية سعرية.

الشائعات تؤكد أن الآي فون القادم سوف يحمل اسم آي فون 8 وهذا يتوافق مع استراتيجية آبل للتسويق فليس معقول ان تسمى هذه الهواتف آي فون 7s ويكون هناك اصدار مميز اسمه آي فون 8 هذا سوف يجعل من يشتري آي فون 7s وبرغم انه جديد يشعر ان هناك آي فون 8 وهو أحدث من جهازه، لذلك نعتقد أن جميع إصدارات الآي فون التي سوف تعلن عنها آبل سوف تحمل اسم آي فون 8

الآي فون 8 برو: هذا هو الاسم الأقرب حتى يوافق الآيباد الذي يحمل نسخة عادية ونسخة برو لكن الاسم مختلف عليه بشدة، قد يتم تسميته آي فون ايديشن أو آي فون إكس او ربما تسميه الآي فون فقط بدون رموز او حتى آي فون جوبز تخليداً لإسم ستيف جوبز. المهم ان يكون الأسم يدل على انه من فئة أخرى وليس مجرد تحديث. وبالنسبة للعتاد فسيكون بشاشة تصل للحواف أي يلغى زر الشاشة كالصورة في أعلى ويتم دعم الشحن اللاسلكي وذاكرة 4 جيجا. عامل البيع الأساسي بجوار التصميم سيكون الكاميرا حيث سيحصل الآي فون على كاميرا استثنائية ثلاثية الأبعاد قيل أن الشركات المنافسة سوف تستغرق أكثر من عام أو ربما عامين لتقديم منافس لها. كل هذه شائعات لكن المؤكد أنه سيكون هاتف مختلف جذرياً. وبالنسبة للسعر قيل أن أبل ستجعله بأسعار 999 دولار و 1099 دولار. و ربما تسعى أبل لكسر حاجز الألف النفسي لكي لا يقال الآي فون 8 برو بألف دولار وتجعل السعر يبدأ من 949 دولار :).

هناك ميزة فتح الهاتف بالتعرف على الوجه وحساس IR مع وجود شائعات أنها ستكون أيضاً في الآي فون 8

بالنسبة للآي فون SE فيتوقع أن تؤخر أبل تحديثه “إن قدمت تحديث” لبضعة أشهر لكنه سيكون مفيداً للشركة بحيث يكون لديها هاتف في فئة 449 دولار وفئة 649 دولار وفئة 769 دولار وفئة 949 دولار.


ساعة جديدة

انهارت مبيعات الساعة وفشل الجيل الثاني منها في تحقيق طفرة في المبيعات أو حتى يحافظ على المعدلات الخاصة بالجيل الأول. لذا يتوقع أن تقدم أبل جيل ثالث من الساعة لكنها هذه المرة ستكون مستقلة عن الآي فون. نعم بالطبع تحتاج وجود آي فون لتحميل التطبيقات والإشعارات لكن ستضم الساعة شريحة داخلية تجعلها تتصل بشبكات الهاتف أي نسخة معدلة من Apple SIM. الغريب أن هذه هى الشائعة الوحيدة عن الساعة لكن تستطيع توقع أمور تقليدية مثل سرعة أفضل وشاشة أعلى جودة بدون إنقاص عمر البطارية. وربما تقدم أبل نسختين من الساعة الأولى بشريحة الاتصال الثانية بدونها مثلما تفعل في الآي باد لتقلل السعر.


تلفاز حقيقي بجودة 4K

أمر مؤكد أن أبل تعمل على تلفاز جديد Apple TV ومؤكد أيضاً أن الميزة الأساسية ستكون دعم دقة 4K وبالفعل عثر محللوا الأكواد على نص يوضح ويؤكد هذا الأمر. لكن هناك نقطة هامة وهى ما هو شكل الجهاز؟ تلفاز أبل الذي نعرفه هو جهاز صغير يوضع بجوار التلفاز الفعلي أو أي شاشة ويتصل بها. لكن هناك تسريب لصور أكد أن أبل سوف تطرح تلفاز حقيقي بشاشة تفوق 50 بوصة لينافس أمازون فاير TV الذي تقدمه بأحجام شاشة تبدأ من 43 بوصة وحتى 65 بوصة. بالطبع تلفاز أبل سيكون سعر أعلى بكثير ليصل إلى ألف دولار ومن غير المنطقي أن الفئة التي تشتري التلفاز الحالي “الجهاز الصغير” بسعر 149 دولار ستجد نفسها مضطرة لشراء تلفاز بألف دولار لذا ربما تقدم لنا أبل الإثنين. نسخة محدثة من الحالي وكذلك التلفاز المدمج. وربما تقدم الأول في مؤتمر الآي فون وتؤخر الثاني لمؤتمر آخر بداية العام.


تحديث أنظمة التشغيل

هذه النقطة بديهية ومتوقعه حيث ستعلن أبل عن النسخة النهائية من أنظمة iOS 11 و tvOS 11 وكذلك نظام ماك هاي سييرا 10.13 وبالطبع الجيل الرابع من نظام الساعة. المعتاد الذي نعرفه من أبل أنها تطلق النسخة الذهبية GM من الأنظمة بعد ساعات من المؤتمر أي مساء 12 سبتمبر ويكون التحديث النهائي بعد أسبوع أي 19 سبتمبر وهذا الأمر ينطبق على عائلة iOS ( أي نظام الآي فون والتلفاز والساعة) أما نظام ماك فيتم تأخيره إلى الشهر التالي أي أكتوبر.


ماك وهوم بود

النقاط السابقة هى أمور مؤكده بنسبة 99% إن شاء الله. لكن في مؤتمر WWDC شوقتنا أبل لمنتجين الأول هو iMac Pro والثاني هو HomePod وذكرت أن هذه الأجهزة ستصدر نهاية العام. فهل ستقرر أبل الكشف عن تفاصيلهم في هذا المؤتمر (المزيد من تفاصيل الهوم بود وموعد الصدور وكذلك تفاصيل iMac Pro لأنها لم تعلن). أم تقرر أبل تأجيل الجهازين لمؤتمر مستقل. من الناحية التسويقية فأجهزة ماك تبيع سنوياً 12-15 مليون جهاز. وهوم بود لا يتوقع أن يتجاوز المليون. فتقديم مؤتمر مخصص لهم سيكون بدون شعبية جارفه كالكشف عنهم في مؤتمر لجهاز يدعى الآي فون يبيع ما يقارب الربع مليار جهاز سنوياً. تسويقياً أبل لابد أن تعلن عنهم في المؤتمر بل وفي وقت يسبق الآي فون لضمان التركيز.

هناك الكثير من أجهزة ماك تحتاج تحديث، وكذلك هل ستقتل أبل الآي بود تاتش أم تقدم نسخة مطورة له؟


العد التنازلي حتى مؤتمر آبل


إن صدقت كل هذه الأخبار فيمكننا توقع مؤتمر يزيد مدته عن الساعتين


ما رأيك في هذه الشائعات وهل تتوقع حدوثها جميعاً؟ وأخبربنا توقعاتك عن المؤتمر أيضاً


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2017. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: , ,

هذا المقال ماذا نتوقع من مؤتمر أبل القادم ؟ ظهر اولاً في آي-فون إسلام.



المصدر | https://iphoneislam.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك