مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

من الطب لفهم لغة الحيوانات.. أبرز مجالات دخلتها تقنيات الذكاء الاصطناعي

من الطب لفهم لغة الحيوانات.. أبرز مجالات دخلتها تقنيات الذكاء الاصطناعي

فولت

تقنيات الذكاء الأصطناعى بدأت فى التوغل فى حياة البشر خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير، إذ اقتحمت العديد من المجالات بما فى ذلك الألعاب والصناعة والطب والبرمجة وغيرها، الأمر الذى أدى فى بعض الحالات لظهور مخاوف من سيطرتها على الجنس البشرى، وفيما يلى نعرض أبرز المجالات التى اقتحمتها تقنيات الذكاء الأصطناعى كما يلى:

– التنبؤ بالزهايمر

 طور مجموعة من الباحثين تقنية جديدة تعتمد على الذكاء الأصطناعى لاكتشاف مرض الأعصاب الذى يؤدى إلى فقدان الذاكرة والوظائف المعرفية، بشكل يسبق الأطباء بما يقرب من 10 أعوام، وباستخدام التصوير بالرنين المغناطيسى، يمكن لتقنية الذكاء الاصطناعى الكشف عن العلامات المبكرة الزهايمر بدقة تصل إلى 84% عن طريق تحديد التغييرات فى كيفية ربط مناطق الدماغ.

– التعرف على وصفات الأطعمة من الصور

كما طور علماء معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا نظام ذكاء اصطناعيا جديدا، يمكنه التنبؤ بالمكونات واقتراح وصفات الطعام من خلال النظر إلى صور الوجبات والمواد الغذائية المختلفة، وأطلق عليه اسم Pic2Recipe، إذ يمكنه المساعدة فى تعلم الوصفات وفهم عادات أكل الناس بشكل أفضل، حيث يمكن  لنظام Pic2Recipe عن طريق النظر إلى صورة من عنصر غذائى، تحديد المكونات مثل الدقيق والبيض، والزبدة، ومن ثم اقتراح العديد من الوصفات التى من المقرر أن تكون مشابهة للصور من قاعدة البيانات.

– كتابة الروايات

 تمكنت تقنية ذكاء اصطناعى حديثة من كتابة الفصول الخمسة الأولى من الكتاب التالى لـGeorge RR Martin والذى يحمل اسم Song Of Ice And Fire، وهى السلسة التى تقوم عليها فكرة المسلسل التلفزيونى Game of Thrones.

ترجمة لغة حيوانك الأليفة

 ظهرت دراسة حديثة تعرف بـ  “تسوق المستقبل” أجراها موقع أمازون وشارك فى إعداده الباحثان ويليام هايام وآن ليز كيير، تتيح للمستخدمين الاستماع إلى المحادثات التى تجريها حيواناتهم الأليفة، بفضل تكنولوجيا جديدة فائقة التطور يمكن أن تكون واقعا فى غضون العقد المقبل،  والتى تعتمد على الذكاء الاصطناعى ومشاريع التعلم الآلى .



المصدر | http://www.volt.jo مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك