مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

شركة ” ميس الورد” تعمل على اثراء المحتوى العربي في صناعة الالكترونية

شركة ” ميس الورد” تعمل على اثراء المحتوى العربي في صناعة الالكترونية

فولت

تواصل شركة ” ميس الورد” الاردنية – المتخصصة في مضمار العاب الموبايل والمحتوى الالكتروني – العمل على اثراء المحتوى العربي في تطبيقات العاب الموبايل من خلال انتاجاتها الخاصة او تعريب ونشر الالعاب العالمية ، الامر الذي من شأنه احداث نمو في قاعدة مستخدمي الألعاب الالكترونية وإيجاد بيئة تسهم في تطوير هذه الصناعة في الاردن والمنطقة.

 

واكدت الشركة على اهمية انتاج تطبيقات العاب الموبايل باللغة العربية لزيادة انتشار الاستخدام، واهمية التعاون والشراكات مع شركات عالمية لتعريب ونشر الالعاب التابعة لهذه الشركات في المنطقة العربية، حيث تسهم مثل ههذ الشراكات في نقل الخبرات العالمية الى الشباب الاردني الذي يعمل في صناعة يتوقع لها نموا متزايدا خلال السنوات المقبلة مع انتشار كبير للهواتف الذكية.

 

وضمن هذه المفاهيم ابرمت شركة ” ميس الورد ” اتفاقية مع شركة العاب الكترونية بريطانية لنشر لعبة عالمية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

 

وبموجب الاتفاقية – التي وقعت اواخر الشهر الماضي – سيعمل فريق ميس الورد الاردني على تعريب لعبة Crime Coast التي صممتها الشركة البريطانية وتشهد اقبالا واستخداما كبيرين حول العالم، حيث تصنف هذه اللعبة من الالعاب الالكترونية الاستراتيجية والتي تحتاج من المستخدم وقتا وتفكيرا متسلسلاً لاجتياز مراحلها والفوز بها.

 

وسيعمل فريق ميس الورد على تعريب وملائمة اللعبة العالمية مع المنطقة والمستخدمين العرب من حيث اللغة والتصميم والشخصيات، ونشرها في اسواق منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

 

وتمتلك شركة ” ميس الورد ” الاردنية رصيدا كبيرا من منتجات العاب الموبايل يضم 35 لعبة تقدر نسبة المعرّب منها والتابع لشركات عالمية بحوالي 20% والغالبية الباقية هي انتاجات خالصة للشركة الاردنية.

 

وجاء ابرام الاتفاقية الجديدة مع الشركة البريطانية  قبيل مشاركة الرئيس التنفيذي المؤسس لشركة ” ميس الورد” نور خريس  في معرض “جيمز كوم”gamescom – في مدينة كولونيا الألمانية، حيث يعد هذا المعرض الذي انعقد اواخر شهر اب الماضي واحدا من اضخم المعارض المعنية والمتخصصة بصناعة الالعاب الرقمية.

 

وفي تعليقه على الاتفاقية الجديدة قال خريس بان شركة ميس الورد تعمل بشكل اساسي منذ نشأتها على ابتكار وتصميم العابها الخاصة والتي لاقى كثير منها اقبالاً واستخداماً كبيراً في المنطقة العربية، كما انها تتعاون مع شركات عالمية تعمل في مضمار الالعاب الالكترونية لجلب وتعريب ونشر العاب عالمية بعد ملائمتها للمستخدم العربي.

 

واكد خريس اهمية هذه الاتفاقية وغيرها من الاتفاقيات التي اسهمت ميس الورد من خلالها في تعريب ونشر العاب عالمية في تعزيز المحتوى العربي في مجال العاب الموبايل لا سيما وان كثير من المستخدمين يفضلون استخدام العاب الموبايل بلغتهم العربية.

واضاف بان العمل على تعريب وإطلاق النسخة العربية من هذه اللعبة العالمية بجهود وكوادر اردنية سيكون له أثر كبير في تحفيز قدرات فريق ميس الورد والشباب الاردني لتعزيز مهاراتهم الفنية والتقنية والإضافة على خبراتهم في هذا المجال ، مشيراً الى ان وجود ألعاب رقمية باللغة العربية سيؤدي دورا محوريا في احداث نمو في قاعدة المشتركين في الألعاب الرقمية على مستوى المنطقة وبالتبعية تطوير صناعة الألعاب الرقمية في المملكة والمنطقة على حد سواء.

 

 

واكد بان ” ميس الورد” تعمل على تبني التوجهات العالمية الحديثة في صناعة الالعاب الالكترونية لا سيما تكنولوجيا الواقع الافتراضي التي تشهد انتشارا كبيرا على المستوى العالمي واليت من المتوقع ان تتجاوز ايراداتها السنوات الاربع المقبلة حاجز الـ  ١٤ بليون دولار

 

و هذه الاتفاقية الجديدة لتعريب ونشر اللعبة الجديدة هي ليست التجربة الاولى لميس الورد حيث عملت في سنوات سابقة على تعريب ونشر العاب مثل ” كت ذا رووب” مع شركة ” Zeptolab”، ولعبة زعيم الصوص مع نفس الشركةبالتعاون مع شركة زين للاتصالات لنشر تلك الالعاب في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا،

ولعبة سباق السيارات “نايترو نيشن” مع شركة عالمية اخرى، كما عملت على تعريب ونشر لعبة موسم التصادم مع شركة فنلندية و لعبة “اندفاع الحيوانات بالمدينة” مع شركة المانية.

وشركة “ميس الورد” هي شركة أردنية أسسها خريس في العام 2003، لتتخصّص في مجال تطوير ألعاب الهاتف الخلوي والإنترنت لا سيما الألعاب الترفيهية  والألعاب التعليمية، وتعمل الشركة على تطوير ألعاب ومنتجات تشمل انظمة تشغيل الاندرويد والاي اوه اس وتتبنى الشركة افضل واحدث التوجهات العالمية في صناعة الالعاب الالكترونية مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز.



المصدر | http://www.volt.jo مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك