المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

آبل تراهن على نظام تشغيلها الجديد وتلغي تطبيقات مضادة للفيروسات من متجرها

آبل تراهن على نظام تشغيلها الجديد وتلغي تطبيقات مضادة للفيروسات من متجرها

قامت شركة آبل بإجراء بعض التغييرات في متجر التطبيقات الخاص بها على نظام التشغيل iOS وقبل إطلاق الإصدار الأخير “iOS 11” من نظام التشغيل المنحصر على هواتف آيفون، والذي شهد تغييرًا مفاجئًا بعدما قررت الشركة حذف كافة التطبيقات مضادة للفيروسات من المتجر.

 

 

وتأتي خطوة آبل بالتخلص من التطبيقات مضادة للفيروسات على متجرها، في مراهنة من الشركة الأمريكية والتأكيد أن الإصدار الأخير iOS 11 آمنًا بالدرجة الكافية التي لا تحتاج لتواجد مضاد للفيروسات.

 

 

بالرغم من الحقيقة المسلم بها أن أنظمة التشغيل التي تقوم آبل ببرمجتها سواء للهواتف الذكية الخاصة بها iOS أو للحواسيب المحمولة MacOS، هي الأكثر آمنانًا بين أنظمة التشغيل في العالم، ولكن هل الأمر لا يحتاج على الأقل إلى وجود مضاد برمجيات الخبيثة Malware؟

 

 

ومن جانبه، تشير عدد من التوقعات أن الخطوة التي قامت بها آبل، قد لا تكون من أجل انهاء وجود  تطبيقات مضادة للفيروسات على نظام تشغيلها، وانما جاء الأمر بعدما اكتشفت الشركة وجود بعد الاختراقات من قبل التطبيقات أو الخداع اذا صح التعبير، قد يتسبب في ضرر لنظام التشغيل الشهير، ولكنها تتواجد على App Store بمسمى مختلف ووصف غير صحيح عما يتواجد داخله.

 

 

وتوضح آبل، خلال شروط الاستخدام لمتجر التطبيقات الخاص بها، رسالة واضحة لمطوري التطبيقات، أنه في حالة إكتشاف أي من المواصفات التي اعتبرتها اختراق ضمني، جاء بها “إذا كنت تحاول وضع برمجيات خبيثة أو الغش في محاولة للحصول على معلومات من المستخدمين لا تحق لك معرفتها، أو سحب بيانات عنهم من خلال هواتفهم، أو حتى رصد أي نشاط غير مصرح لك القيام به، ستعاقب فورًا بحذف التطبيق الخاص بك من متجر التطبيقات”.

 

 

وبجانب الإنهاء على  تطبيقات مضادة للفيروسات من متجر التطبقات،  وضعت آبل مقولة أخرى، في شروط الإستخدام، قالت خلاله “نحن لدينا الكثير من الأطفال وصغار السن الذين يقومون بتنزيل الكثير من التطبيقات من المتجر، وبجانب الدور الأبوي في حمايتهم، يجب علينا أيضًا تقديم العمل لحمايتهم”، وقد تكون تلك الرسالة من آبل بهدف الإشارة إلى وجود تطبيقات تضر بالأفكار الخاصة بالأطفال، وغيرها من الأسباب الغير محبذة لصغار السن.

The post آبل تراهن على نظام تشغيلها الجديد وتلغي تطبيقات مضادة للفيروسات من متجرها appeared first on التكنولوجيا العربية.



المصدر | http://www.themenatech.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image