المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

جوجل تضيف خيار منع التشغيل التلقائي للفيديو على متصفح كروم

جوجل تضيف خيار منع التشغيل التلقائي للفيديو على متصفح كروم

لا شك أن أحد الأنماط الجديدة في عالم الإنترنت هذه الأيام هو التشغيل التلقائي للفيديوهات، لكن هذه الميزة لم تعجب الكثير من المستخدمين نظراً لأنها تشغل الفيديوهات دون إنذار مسبق إلى جانب استهلاكها للكثير من البيانات، لكن هذا الأمر سيتغير في الإصدارات القادمة من جوجل كروم.

 

فقد أعلنت جوجل أن الإصدار 64 من كروم سيقوم بمنع التشغيل التلقائي للفيديوهات مع الصوت، وبالطبع فهناك بعض الاستثناءات حيث أن كروم سيسمح بتشغيل الفيديوهات تلقائياً تحت شرطين، الأول ألا تملك صوتاً أو أن المستخدم أبدى إعجاباً بالمحتوى الموجود، وسيسمح ذلك للفيديوهات بالعمل تلقائياً فقط عندما يعطي المستخدمون أمراً بذلك.

 

في الوقت ذاته، تسعى جوجل لإزالة بعض القوانين المضادة للتشغيل التلقائي على تطبيق كروم على اندرويد، فعلى سبيل المثال سوف تتخلص من خيار “منع التشغيل التقائي” كما ستتخلى عن منع التشغيل التلقائي على الهواتف عندما يكون وضع توفير الطاقة مفعلاً، وتعتقد جوجل أن هذه الخطوات تساعد ميزة تشغيل الفيديوهات مكتومة الصوت أكثر سهولة.

 

وإضافة لمنع التشغيل التلقائي ستضيف جوجل خياراً جديداً داخل إصدار 63 يسمح للمستخدمين بكتم الصوت على مواقع معينة، وسيتذكر كروم هذا الخيار ويكتم صوته بشكل دائم حتى يقوم المستخدم بتغيير ذلك.

 

وفي النهاية يأمل المستخدمون أن تسمح هذه الخطوات بتوفير استهلاك البيانات بشكل ملحوظ.

The post جوجل تضيف خيار منع التشغيل التلقائي للفيديو على متصفح كروم appeared first on التكنولوجيا العربية.



المصدر | http://www.themenatech.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image