المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

هواوي تتجاوز آبل وتصبح ثاني أكبر بائع للهواتف في العالم

هواوي تتجاوز آبل وتصبح ثاني أكبر بائع للهواتف في العالم

البوابة العربية للأخبار التقنية

هواوي

تجاوزت مبيعات شركة تصنيع الهواتف الذكية الصينية هواوي للمرة الأولى خلال شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز مبيعات شركة آبل المصنعة لهواتف آيفون، وأصبحت حالياً في المركز الثاني من حيث المبيعات كأكبر بائع هواتف ذكية في العالم خلف شركة سامسونج بعد هيمنة آبل وسامسونج على المراكز الأولى فيما يخص مبيعات الهواتف الذكية لعدة سنوات، وذلك وفقاً لتحليل من قبل شركة الاستشارات وتحليل توجهات السوق Counterpoint Research.

ويعود الفضل بذلك إلى حد كبير لاستثمار الشركة المتواصل في مجال البحث والتطوير والتصنيع، فضلاً عن طرقها التسويقية الإبداعية والمبتكرة والمتطورة، بما في ذلك نسخة كنتاكي فرايد تشيكن من الهاتف الذكي KFC phone، وقد حصلت الشركة الصينية على هذا اللقب على الرغم من أنه لم يتم حتى الآن إصدار أرقام مبيعات شهر أغسطس/آب، إلا أن مؤشرات شركة الأبحاث Counterpoint تشير إلى تحقيقها مبيعات قوية في ذلك الشهر.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة آبل تستعد خلال أقل من أسبوع لكشف النقاب عن مجموعة من هواتفها الرائدة الجديدة، مما يجعلها قادرة على المنافسة والعودة إلى القمة في إحصائيات شهر سبتمبر/ايلول الحالي، وأشار الباحثون ضمن شركة Counterpoint إلى أن هواوي لديها وجود ضعيف في أسواق جنوب آسيا والهند وأمريكا الشمالية، الأمر الذي يحد من إمكانياتها في المدى القريب والمتوسط فيما يخص تحقيق مكانة مستدامة في المركز الثاني خلف سامسونج.

وتحظى الشركة بسوق قوي جداً في الصين، كما انها تتمتع بشعبية في أوروبا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط، وتتجه هواتفها إلى أن تكون ذات شعبية بين المستخدمين، ويعود الفضل بذلك إلى التصاميم والشاشات الكبيرة والكاميرات ذات الخصائص المتقدمة، ومع ذلك ليس هناك ما يدعو للقلق بالنسبة لشركة آبل، وبحسب شركة Counterpoint فإن هواتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس لا تزال الهواتف الذكية الأكثر مبيعاً في العالم.

بينما حصلت هواتف شركة أوبو Oppo الصينية R11 وA57 على المركز الثالث والرابع على التوالي، يليها هاتف سامسونج جالاكسي إس 8 وهاتف شاومي Redmi Note 4X وهاتف جالاكسي إس 8 بلس، ورغم تمكن هواوي من تجاوز آبل من حيث المبيعات العالمية إلا أن ما يثير الدهشة هو عدم تواجد أي هاتف من هواتفها في قائمة أعلى 10 هواتف مبيعاً، ووفقاً لبيانات شركة أبحاث السوق IDC فقد تمكنت آبل من شحن 41 مليون هاتف آيفون خلال الربع الثاني من عام 2017، بالمقارنة مع 38.5 مليون هاتف تم شحنها من قبل هواوي.

هواوي تتجاوز آبل وتصبح ثاني أكبر بائع للهواتف في العالم



المصدر | https://aitnews.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image