مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

المؤسسات القانونية غير معجبة بالميزة الأمنية الجديدة Face ID في iPhone X

المؤسسات القانونية غير معجبة بالميزة الأمنية الجديدة Face ID في iPhone X

iphone-x-front-cameras

تم تصميم ميزات الأمان مثل كلمات المرور ومستشعرات بصمات الأصابع، وأنظمة التعرف على الوجه للمساعدة في حماية الأجهزة المحمولة ضد اللصوص وأولئك الذين يخططون للبحث في حياتنا الشخصية. ولسوء الطالع يبدو أن هذه التدابير الأمنية لا ينظر إليها على نحو إيجابي من قبل مؤسسات إنفاذ القانون الرسمية.

في الواقع، لقد صدر اليوم تقرير جديد من موقع WTOP يفيد بأن الشرطة في واشنطن قد أعربت عن إحباطها من الميزة الأمنية الأحدث التي قامت شركة آبل بتضمينها في الهاتف iPhone X، والميزة الأمنية المعنية هنا هي ميزة التعرف على الوجه Face ID. وفي حالة إذا سمعت عن Face ID لأول مرة، فهذه الميزة تعمل على التعرف على الوجه بإستخدام مجموعة من المستشعرات التي تساعد في إنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد لوجه المستخدم للتأكد من أنه يجري فتح الجهاز من قبل المستخدم وليس بإستخدام صورة لمالك الجهاز.

ووفقا للمخبر Jason Friedman من قسم الطب الشرعي المعلوماتي في شرطة مقاطعة فيرفاكس، فقد صرح بالقول : ” هذا محبط جدا للمؤسسات القانونية لأنه يجعل عملنا أكثر صعوبة لدعم المجتمع “. ويضيف ” معظم الخبراء في الطب الشرعي المعلوماتي في مؤسسات إنفاذ القانون علموا من خلال الإصدارات التجريبية من نظام iOS 11 أنه سيكون من الصعب جدًا إختراق البنية الأمنية لهذا النظام مما يعيق قدرة المؤسسات القانونية على إستخراج البيانات “.

وهذه ليست هي المرة الأولى التي يعبر فيها موظفو إنفاذ القانون عن إستيائهم من هذه التدابير الأمنية. في العام الماضي فقط كانت هناك ضجة كبيرة حول مكتب التحقيقات الفدرالي الذي حاول الدفع بشركة آبل لفتح هاتف iPhone الخاص بأحد المشتبه فيهم ليتضح في الأخير أن مكتب التحقيقات الفدرالي دفع أكثر من مليون دولار أمريكي لإحدى جهات الطرف الثالث في محاولة لإختراق وفتح الجهاز.

 

The post المؤسسات القانونية غير معجبة بالميزة الأمنية الجديدة Face ID في iPhone X appeared first on إلكتروني.



المصدر | https://www.electrony.net مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك