المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

تقرير مُفصّل عن خاصيّة التعرّف على الوجه Face ID من مسؤول هندسة البرمجيات في آبل

تقرير مُفصّل عن خاصيّة التعرّف على الوجه Face ID من مسؤول هندسة البرمجيات في آبل

هذا الموضوع تقرير مُفصّل عن خاصيّة التعرّف على الوجه Face ID من مسؤول هندسة البرمجيات في آبل ظهر على عالم آبل.

خاصيّة التعرّف آبل

خاصيّة التعرّف آبل

أجرى “كريج فيدريجي” Craig Federighi، مسؤول قسم هندسة البرمجيات في آبل، مُقابلة مُطوّلة مع موقع TechCrunch مُتناولًا جميع التفاصيل التقنية حول خاصيّة التعرّف على الوجه Face ID الموجودة في الجيل العاشر من هواتف الشركة، iPhone X.

وقال فيدريجي إن آبل بدأت العمل على تطوير تقنية التعرّف على الوجه منذ عدّة سنوات مع أخذ موضوع الخصوصية بعين الاعتبار. كما تناول آلية العمل باختصار ذاكرًا أن الكاميرا الأمامية المزوّدة بتقنية تُعرف باسم TrueDepth تقوم بقراء تفاصيل الوجه عن طريق الأشعة تحت الحمراء، وبالتكامل مع معالج الشركة الجديد، A11 Bionic، يتم مُطابقة الخارطة الواردة مع تلك المُخزّنة داخل الجهاز.

واستخدمت آبل أكثر من مليار صورة ووجه أثناء اختبار المُستشعرات الجديدة لأشخاص من أعراق وأجناس مُختلفة، وبألوان بشرة مُختلفة كذلك، وهذا لضمان عملها بالشكل الأمثل مع الجميع دون مشاكل، مع التخلّص من الثغرات والعوائق إن وجدت.

وأكّد المسؤول، الذي فشلت محاولته الأولى على المسرح لفك قفل الجهاز بواسطة الوجه، أن البيانات تبقى آمنة ولا تجمع آبل وجوه المُستخدمين، إنما يتم تشفيرها داخل منطقة خاصّة على اللوحة الرئيسية لا يُمكن للمُطوّرين الوصول لها، فهي محصورة بالنظام فقط وضمن قيود عالية جدًا.

وحول تعطيل الخاصيّة قال فيدريجي إن المستخدم بإمكانه الضغط على زر الطاقة لمدة خمس ثواني لتظهر واجهة إيقاف تشغيل الجهاز، وهذا يعني تعطيل الميّزة وضرورة إدخال رمز فك القفل. كما سيتم طلب كلمة المرور بعد خمس مرّات من المحاولات الخاطئة، أو في حالة عدم استخدام الجهاز لمدة 48 ساعة أيضًا.

أخيرًا، تم التطرّق للعوامل التي تمنع عمل الميّزة بالشكل الأمثل وهذا عند استخدام بعض النظّارات الشمسية المزوّدة بعدسات تمنع الأشعّة تحت الحمراء من المرور لقراءة العيون. كما أن استخدام كمّامة على الوجه يمنع التعرُّف على وجه المُستخدم، في حين يُمكن وضع وشاح أو حجاب واستخدامها دون أن تتأثّر. وبخصوص فاقدي البصر، قال فيدريجي يُمكن تعطيل ضرورة النظر إلى الشاشة، وبالتالي يتم قراءة تفاصيل الوجه فقط، إلا أن المُستخدم بهذه الحالة يخسر جزء من الأمان التي توفّره الخاصيّة.

مُنتجات وهواتف آبل الجديدة متوفّرة الآن للطلب المُسبق

هذا الموضوع تقرير مُفصّل عن خاصيّة التعرّف على الوجه Face ID من مسؤول هندسة البرمجيات في آبل ظهر على عالم آبل.



المصدر | https://www.apple-wd.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image