المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

كل وحدة من iPhone X تكلف شركة آبل نحو 412.75 دولار أمريكي

كل وحدة من iPhone X تكلف شركة آبل نحو 412.75 دولار أمريكي

iphone-X-2

قامت شركة آبل يوم الثلاثاء الماضي بإزاحة الستار رسميا أخيرًا عن هاتفها الرائد الذي إنتظاره iPhone X. وكما تعلمون على الأرجح، فقد أكدت لنا شركة آبل بأن سعر iPhone X سيبدأ من 1000 دولار أمريكي. والآن، قامت بعض المصادر المتخصصة في دراسة السوق في الصين بإجراء دراسة حول تكلفة جميع المكونات المستخدمة في الهاتف iPhone X لمعرفة التكلفة الإجمالية لكل وحدة من iPhone X. ووفقا لنتائجهم، فقد توصلوا إلى حقيقة أن iPhone X يكلف شركة آبل 412.75 دولار أمريكي، وهذا ما يعني أقل من سعره الرسمي بنحو 60 في المئة.

المكون الأكثر تكلفة في الهاتف iPhone X هي شاشة OLED البالغ حجمها 5.8 إنش والمصنعة من قبل شركة سامسونج. تكلفة هذه الشاشة تبلغ 80 دولار أمريكي للوحدة الواحدة وهي الأغلى بين المكونات الأخرى. ذاكرة NAND التخزينية المصنعة من قبل شركة Toshiba تكلف 45 دولار أمريكي للنسخة التي توفر 256GB من المساحة التخزينية. أما بخصوص الذاكرة العشوائية والتي يبلغ حجمها 3GB، فهي تكلف 24 دولار أمريكي فقط.

الهاتف iPhone X يأتي كذلك مع معالج جديد يحمل إسم Apple A11 Bionic تم تصنيعه من قبل شركة TSMC بإستخدام عملية 10 نانومتر. هذا المعالج يكلف شركة آبل نحو 26 دولار أمريكي، في حين تكلف رقاقة المودم المقدمة من قبل شركة كوالكوم نحو 18 دولار إضافية.

الكاميرا الثلاثية الأبعاد تعد أيضا من المكونات الباهظة، فهي تكلف 25 دولار أمريكي. وهي موضوعة خلف الطبقة الزجاجية الأمامية الواقية والتي تكلف بدورها 18 دولار. وعندما تم جمع تكلفة جميع المكونات المستخدمة في iPhone X توصل الخبراء في الصناعة إلى حقيقة أن كل وحدة من iPhone X تكلف شركة آبل نحو 412 دولار أمريكي. ومع ذلك، لا تدع هذا السعر يخدعك، فهو لا يشمل تكاليف التصنيع، والتكاليف اللوجيستية، فضلا عن تكاليف البحث والتطوير، وتكاليف التسويق.

على أي حال، الهاتف iPhone X سيكون متاحا للطلب المسبق كما أوضحت شركة آبل إبتداء من 27 أكتوبر، وستبدأ شركة آبل بشحن هذا الهاتف في اليوم 3 من شهر نوفمبر الموالي.

 

The post كل وحدة من iPhone X تكلف شركة آبل نحو 412.75 دولار أمريكي appeared first on إلكتروني.



المصدر | https://www.electrony.net مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image