مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

شاومي تطلق ثاني حواسيبها Mi Notebook Pro المطابق لآبل ماك بوك برو

شاومي تطلق ثاني حواسيبها Mi Notebook Pro المطابق لآبل ماك بوك برو

تستمر شركة شاومي الصينية في تبني فكرة إطلاق المنتجات المماثلة لمنتجات أشهر وأكبر الشركات المصنعة للأجهزة الحديثة، آبل، سواء على صعيد الهواتف الذكية أو غيرها، ولكن بأسعار قليلة.

 

 

شركة شاومي أعلنت الدخول في مجال صناعة الحواسيب المحمولة العام الماضي، حيث كشفت الشركة أولى منتجاتها والتي أطلقت عليه مسمى Mi Notebook Air والذي جاء بتصميم مشابه كثيرًا لتصميم الحاسوب الذي تمتلكه شركة آبل، وهو ماك بوك Air من حيث المواصفات والتصميم حتى وصل الأمر لتقليد المسمى نفسه.

 

 

وتعود الشركة الصينية هذا العام من جديد، لتعلن عن إطلاق ثاني حواسيبها المحمولة في الأسواق، وبنفس الوضعية للعام الماضي، فقد قررت تكرار الأمر وإطلاق حاسب مطابق لحاسوب آبل ماك بوك بر، حيث جاء الجديد تحت مسمى Mi Notebook Pro.

 

 

ويأتي Mi Notebook Pro بشاشة قياسها 15.6 بوصة، بتصميم شبه منعدم الحواف، ليشبه كثيرًا شاشة ماك بوك برو، ومن الداخل يعمل بمعالج إنتل الأخير Core i7 رباعي النواة، يدعمه خيارات من الذاكرة العشوائية تصل إلى 16 جيجا بايت، والوضع نفسه من حيث مساحة التخزين في القرص الصلب، حيث تباينت سعته وخيارات تصل إلى 1 تيرا بايت من نوع SSD.

 

 

كما يتميز الحاسوب ببطاقة معالجة الرسوميات من صناعة الشركة الشهيرة Nvidia، وهو المعالج الحديث GeForce MX150.

 

 

وتباهت شاومي بالتفوق على حاسوب آبل المحمول، من حيث الفتحات والتوصيلات، حيث يأتي الحاسوب Mi Notebook Pro مزودًا بفتحة قارئ البطاقات 3×1، بجانب فتحتي USB-C وفتحتين آخرتين من نوع USB الاعتيادية، وفتحة HDMI، هذا بالإضافة إلى مستشعر قارئ البصمات على الحاسوب.

 

 

وأعلنت شاومي أن الحاسوب Mi Notebook Pro سوف يكون متوفرًا للمستخدم بسعر 980 دولار، هذا بالنسبة للخيار الأساسي، ولكنها لم تكشف عن الدول التي سيصلها الجهاز أو موعد توافره في الأسواق.

The post شاومي تطلق ثاني حواسيبها Mi Notebook Pro المطابق لآبل ماك بوك برو appeared first on التكنولوجيا العربية.



المصدر | http://www.themenatech.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك