مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

مفاجأة.. تكلفة تصنيع أيفون X تبلغ 412 دولارا فقط

مفاجأة.. تكلفة تصنيع أيفون X تبلغ 412 دولارا فقط

فولت

أعلنت شركة أبل أن هاتفها أيفون X سيصل للمستخدمين بسعر 999 دولارا لنسخة 64 جيجا بايت، مبررة ذلك بامتلاكه الكثير من المميزات والمواصفات بداخله، إلا أن أحدث تقرير لموقع phonearena الهندى، كشف أن تكلفة تصنيع الهاتف تبلغ 412.75 دولار كسعر لجميع مكونات الهاتف المختلفة، وذلك بعد حساب سعر كل منها وجمعها.

ومع هذه الأرقام الجديدة فهذا يعنى أن الشركة تكسب حوالى 586.25 دولار عن كل هاتف أيفون X تبيعه للمستخدمين، ولعل التكلفة الأكبر فى سعر هاتف الأيفون تنتج عن شاشة الجهاز، حيث تشتريها أبل من سامسونج بسعر 80 دولارا، فى حين يبلغ سعر شريحة الذاكرة الداخلية من توشيبا 256 جيجا بايت حوالى 45 دولارا، أما “الرامات” فتبلغ تكلفتها حوالى 24 دولارا.

وفيما يتعلق بمعالج A11 Bionic الذى يأتى من تصنيع شركة TSMC فيبلغ سعره حوالى 26 دولار، بينما شريحة اتصالات كوالكوم فيبلغ سعرها حوالى 18 دولارا، أما بالنسبة للمستشعرات الجديدة والكاميرات الخاصة بالتعرف بالوجه فيبلغ سعرها 25 دولارا، فى حين تبلغ تكلفة الزجاج الأمامى للشاشة حوالى 18 دولارا.

مع ملاحظة أن هذا لا يشمل تكاليف التجميع والشحن، إضافة إلى تكاليف البحث والتطوير والتسويق، لكن الأرقام السابقة تعكس فقط سعر المكونات الداخلية للهاتف فقط، والذى يشير إلى أن الشركة تحقق هامش ربح كبير من بيع هاتف أيفون  X.



المصدر | http://www.volt.jo مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك