المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

محللون يعتقدون بأن مايكروسوفت ستخرج من سوق الأجهزة في العام 2019

محللون يعتقدون بأن مايكروسوفت ستخرج من سوق الأجهزة في العام 2019

Surface Laptop

في الماضي كانت مايكروسوفت عبارة عن شركة متخصصة في البرمجيات تقدم برمجياتها مثل Windows و Windows Phone وما إلى ذلك من البرمجيات الأخرى للشركات الأخرى التي تتولى دور إنتاج الأجهزة. ولكن في السنوات الأخيرة، تشعبت مايكروسوفت لتبدأ بصنع الأجهزة الخاصة بها وقد تولد عن ذلك إنشاء سلسلة من الأجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة والحواسيب المكتبية التي تحمل العلامة التجارية Surface.

في حين أن أجهزة Surface تلقت مراجعات مواتية جدا، إلا أنها فشلت في إقناع غالبية المستهلكين لشرائها، وهذا ما أدى ببعض المحللين للاعتقاد بأن مايكروسوفت يمكن أن تخرج من سوق الأجهزة والتخلي عن أجهزة Surface في العامين المقبلين. وقال Steve Brazier، الرئيس التنفيذي لشركة Canalys في مدينة البندقية، أن شركة مايكروسوفت يمكنها الخروج من قطاع الأجهزة نظرًا لأن الرئيس التنفيذي الحالي للشركة، السيد Satya Nadella هو ” رجل برمجيات “، وهذا ما يعني بأنه يهتم أكثر بالبرمجيات بدلا من الأجهزة.

ويضيف: “أداء أجهزة Surface متقطع. هناك أرباع جيدة وأرباع سيئة، عموما هي لا تكسب المال لشركة مايكروسوفت. ولا يبدو منطقيا بالنسبة لهم أن يكونوا في هذا السوق “. ويبدو أن هذا هو نفس شعور السيد Gianfranco Lanci، الرئيس وكبير موظفي العمليات في شركة Lenovo والذي صرح بأنه يعتقد أن شركة ميكروسوفت ستقوم بسحب القابس عن قسم الأجهزة في الشركة بحلول عام 2019.

ونقل عن Gianfranco Lanci قوله ” قد يحدث ذلك فى وقت مبكر. مايكروسوفت تنفق الكثير من المال على السحابة، مما يجعلها تكسب الكثير من المال من Windows و Office، ولكنها تفقد الكثير من المال بسبب الأجهزة. وبصراحة، فإنه من الصعب أن نرى لماذا يجب أن تواصل فقدان المال. بالنسبة لهم فمن الصعب جدا مواصلة إدارة القسم المسؤول عن الأجهزة التجارية، فهي تحتاج إلى توخي الحذر حول كل التفاصيل لأن الهامش في هذا السوق قليل جدًا “. وبطبيعة الحال، يبقى أن نرى ما إذا كانت هذه التنبؤات سوف تتحقق، ولكن ما هو إعتقادكم أنتم؟

 

The post محللون يعتقدون بأن مايكروسوفت ستخرج من سوق الأجهزة في العام 2019 appeared first on إلكتروني.



المصدر | https://www.electrony.net مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image