المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

لماذا تخلت جوجل عن منفذ السماعات على بكسل 2

لماذا تخلت جوجل عن منفذ السماعات على بكسل 2

أصبح التصميم الخالي من الحواف النمط السائد في عالم الهواتف الذكية لكنه ليس السمة الوحيدة الغالبة، إذ أن الشركات بدأت تميل للتخلي عن منفذ السماعات وآخرها جوجل التي قررت عدم إضافة هذا المنفذ على بكسل 2 متبعة سياسة ابل نفسها.

 

ووفقاً لنائب رئيس جوجل والمدير العام للهواتف ماريو كيروز فإن منفذ السماعات لم يكن ضمن خيارات الشركة سعياً منها لتقليل الحواف، وأضاف كيروز قائلاً :

 

” السبب الرئيسي للتخلي عن منفذ السماعات هو تمهيد الطريق من أجل التصميمات المستقبلية، حيث نرغب الشاشة أن تكون أقرب أكثر من الحواف وقد أوضح فريقنا أنه في حال كانت لدينا الرغبة في اتخاذ هذه الخطوة فلنجعلها قريبة.”

 

ولهذا اضطرت جوجل إلى تقديم حل وكان ذلك من خلال سماعات Pixel Buds التي تعادل سماعات ابل AirPods، ومن الواجب التنويه إلى أن سماعات جوجل من شأنها أن تكون على قدر المنافسة مع سماعات ابل نظراً لتمتعها بإمكانية ترجمة المحادثة بشكل فوري.

 

ومن الجدير بالذكر أن ابل كانت لها دوافع مشابهة عندما تخلت عن منفذ السماعات، ففي شهر أيلول/سبتمبر عام 2016 صرح دان ريتشيو نائب رئيس قسم هندسة المكونات الداخلية في ابل بأن الشركة اضطرت إلى التخلي عن منفذ السماعات نظراً لأنه يعيقهم عن إضافة مكونات أخرى.

 

على أي حال، قد يكون الآن خبر التخلي عن منفذ السماعات بشكل عام أمراً مثيراً للاهتمام لكنه لن يكون كذلك في الفترات القادمة ومن المرجح بشدة أن يصبح النمط السائد في الهواتف الذكية.

The post لماذا تخلت جوجل عن منفذ السماعات على بكسل 2 appeared first on التكنولوجيا العربية.



المصدر | http://www.themenatech.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image