المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

5 اختصارات جديدة هتساعدك على استخدام الكمبيوتر بشكل أسهل

5 اختصارات جديدة هتساعدك على استخدام الكمبيوتر بشكل أسهل

فولت

تعد اختصارات لوحة المفاتيح من أبرز الأدوات التى تساعد المستخدمين على إنجاز الكثير من الأمور فى قليل من الوقت، إذ أنها توفر مجهود المستخدمين للوصول لقوائم معينة داخل الكمبيوتر لتنفيذ بعض العمليات، وفيما يلى نرصد مجموعة من أبرز اختصارات لوحات المفاتيح على الكمبيوتر والتى ستساعد المستخدمين كثيرا كما يلى:

اختصار Alt + Tab

يساعد هذا الاختصار على التبديل بين النوافذ المفتوحة بكل سهولة، فإذا كان المستخدم يعمل على أكثر من برنامج، يمكنه الضغط على هذين الزرين معا للتنقل بينهما بكل سهولة.

اختصار Ctrl + Shift + Esc

يساعد هذا الاختصار فى فتح مدير المهام Task Manager، والذى يمكن من خلاله التحكم فى الكثير من الأمور بجهاز الكمبيوتر بما فى ذلك إغلاق بعض البرامج أو معرفة أى منهم يستهلك موارد الجهاز بشكل أكبر وهكذا.

اختصار Shift + Delete

من الاختصارات المفيدة إلى حد ما، وهو يعمل على إزالة العناصر المحذوفة بشكل نهائى، بدلا من وضعها فى سلة المحذوفات مؤقتا تمهيدا لحذفها فى النهاية.

اختصار “شعار الويندوز +L”

يتيح هذا الاختصار بإغلاق شاشة الكمبيوتر ، أو قفل الجهاز وعرض شاشة تسجيل الدخول، وهى مفيدة للغاية عندما يرغب المستخدم فى غلق الشاشة لكى لا يتمكن الآخرون من استخدام الجهاز.

اختصار Ctrl + F4

من الاختصارات المفيدة فى إغلاق النافذة المفتوحة أمام المستخدم، وذلك بدلا من استخدام الفأرة للضغط على علامة X لإغلاق النافذة أو البرنامج الذى يكون قيد العمل فى الوقت الحالى.



المصدر | http://www.volt.jo مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image