مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

كم دفعت أبل لإنهاء مقرها العملاق الجديد Apple park؟

كم دفعت أبل لإنهاء مقرها العملاق الجديد Apple park؟

فولت

يعد مقر أبل الجديد من أحدث المقرات المتطورة التى شهدها العالم فى الفترة الأخيرة، إذ أنفقت الشركة الكثير من الأموال على هذا المقر لإخراجه بهذا الشكل الرائع فى النهاية، وأوضحت أحدث تقاريرالتكلفة الفعلية للمقر الجديد لشركة أبل.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، قام الباحثون فى شركة BuildZoom بجمع المعلومات من “Open Building Permit Repository” وهى مجموعة من الوثائق من مصادر حكومية، التى تستخدمها الشركات للعثور على المقاولين الأنسب لغرض معين، وتكشف التراخيص التى تم جمعها حول أبل عن التكاليف اللازمة لبناء مثل هذا المقر الكبير.

وكشف التقرير أن المبنى الأكثر تكلفة فى مقر أبل هو القطعة الدائرية الضخمة الموجودة فى وسط الحديقة، حيث تبلغ تكلفتها حوالى 427 مليون دولار، إذ أن هذا البناء أكثر تكلفة من المبانى الثلاثة التالية فى القائمة مجتمعة، وأنفقت أبل حوالى 85 مليون دولار على المناظر الطبيعية ورى المياه حول مبنى Spaceship، و يمكن توقع كم أنفقت شركة أبل من الأموال على مراحيض الشركة التى جاءت على شكل آيفون.

كما خصصت الشركة مبلغا آخر قدره 12 مليون دولار لبناء اللوبى فى مسرح ستيف جوبز، إذ يتكون من أربع طبقات من الزجاج مع سقف على شكل عدسة بدون أى أعمدة، ويأتى مع مصعد يدور حول نفسه كلما نزل إلى الأسفل، وأنفقت شركة أبل مبلغ 360،000 دولار تفكيك وإعادة بناء الهيكل التاريخى القديم.



المصدر | http://www.volt.jo مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك