مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

دراسة: أبل لا تتعمد إبطاء هواتفها القديمة للتشجيع على شراء الجديدة

دراسة: أبل لا تتعمد إبطاء هواتفها القديمة للتشجيع على شراء الجديدة

فولت

كشفت دراسة جديدة أجرتها شركة Futuremark الفنلندية أن شركة أبل لا تتعمد إبطاء هواتف أيفون القديمة، لإجبار المستخدمين على شراء النسخ الجديدة، إذ اختبرت الدراسة أداء مختلف هواتف أيفون على مدى فترة حوالى 18 شهرا باستخدام التطبيق 3DMark.

ووفقا للنتائج، لم يعان أيفون 5s على سبيل المثال من أى مشكلة فى أداء وحدة المعالجة المركزية، وهو نفس حال الكثير من النماذج الأخرى، مما يعنى أن النسخ القديمة من الأيفون تعمل بكفاءة، ويمكنها مساعدة المستخدم على أداء مهامه بكل سهولة.

وأجرت فوتوريمارك الدراسة ردا على تقرير من هارفارد يدعى أن أبل تتعمد إبطاء نماذج هواتفها القديمة قبل الإفراج عن الجديدة.، إذ اعتمد التقرير على افتراض أن عمليات البحث عن بطء نموذج أيفون الجيل الأول ارتفعت ، تزامنا مع الإعلان عن أيفون الجيل الثانى.

 وقد كشف موقع snopes للتحقق من الأخبار عدم صحة وجود مثل هذه الدراسة التى تتهم أبل باستغلال المستخدمين، بل قام طالب بهارفارد بإجراء بحث يستند على مؤشرات جوجل، وكانت نتائجه مبالغ فيها.



المصدر | http://www.volt.jo مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك