المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

بالصور.. طريق ذكي يضيء لتنبيه السائقين بعبور المشاة والحد من الحوادث

بالصور.. طريق ذكي يضيء لتنبيه السائقين بعبور المشاة والحد من الحوادث

فولت

للوهلة الأولى يبدو وكأنه طريق عادى فى منتصف شارع هادئ، ولكن ستلاحظ الفرق عند ظهور شاشة تفاعلية مضيئة، بعد رصد هذا الطريق لبعض المشاة الذين يستعدون للعبور من جانب إلى آخر، ليعرض لهم الطريق الأكثر أمانًا للسير وتنبيه السائقين وراكبى الدراجات بمرورهم.

الطريق الذكيالطريق الذكى

ووفقًا للموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وقد تم تنفيذ النموذج الأولى لهذا الطريق الذكى بهدف التأكيد على كيف يمكن للشوارع الحضرية أن تصبح رد فعل لإنقاذ حياة المشاة فى المستقبل، بعد اكتشاف أن الطرق التقليدية ذات الطراز القديم لا تفعل ما يكفى لإنقاذ الأرواح.

وحظى روب هال من الصحيفة البريطانية بالفرصة لإلقاء أول نظرة حصرية على هذا الطريق، والسير لاكتشاف مزاياه، فى مكان سرى بلندن.

الطريق المضىءالطريق المضىء

وتأتى فكرة تصميم هذا الشارع الذكى بعد أن أظهرت إحصاءات جديدة ارتفاع الوفيات بنسبة 4% خلال العام الماضى، لتصل إلى  1,79، وكانت نحو 448 من هذه الحالات من المشاة، وهو ما يمثل ربع الإصابات، أى بزيادة قدرها 10% عن السنة السابقة.

وتحدث نحو 20% من الاصطدامات للمشاة أثناء عبور الطرق كل يوم فى المملكة المتحدة، أى أكثر من 7000 فى السنة، لذا تم التوصل إلى هذا الحل وتطوير هذا الطريق الذى يستخدم لوحات مضيئة لإنارة الطريق.

صمم لحماية المشاةصمم لحماية المشاة

وقالت الشركة المصممة للطريق إن العديد من المزايا المدمجة بهذا الطريق الذكى، تم التوصل إليها بعد الاستعانة ببيانات من مختبر بحوث النقل لتحديد عدد من الأسباب التى تجعل الطرق مناطق خطر محتملة، ووجدت أن أبرز هذه الأسباب هى موقف المشاة، وتأثير المشاة الآخرين الذين يمشون بشكل خطر من جانب واحد من الشارع، بالإضافة إلى اكتظاظ الطرق.

وللحد من هذه المخاطر، ظهرت فكرة هذا الطريق القادرة على الاستجابة بسرعة، والذى يمكن أن تتناسب مع العدد المتزايد من المستخدمين، وللوصول إلى طريقة لتطبيق الفكرة، تعاونت الشركة مع كلية لندن الجامعية وشركة متخصصة فى التصميم الحضرى لإنشاء هذا القسم من الطريق السريع الذى يمكن أن يضىء مثل شاشات الإعلانات.

ويعد النموذج الأولى عبارة عن طريق طويل بطول 22 مترًا مكون من خليط من لوحات LED، مع استخدام كاميرات متمركزة فى نهاية الشارع، لتمكين النظام من مراقبة ما يحدث على امتداد الطريق السريع، بينما تعمل اللوحات وتضىء لتوفر مكان آمن للمشاة للعبور وتنبيه مستخدمى الطريق الآخرين بوجود أشخاص أمامهم.

ويمكن للنظام الذكى أيضًا تحديد واستباق حركة المارة للرد على التنبيهات، كما أنه قابل للتكيف، ما يعنى أنه يمكن قياس عدد الناس الذين يقفون على جانب الطريق فى انتظارالعبور.



المصدر | http://www.volt.jo مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image