مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

لماذا نظام لينكس لا تحتاج إلى برامج مكافحة الفيروسات عكس نظام الويندوز المليء بها

لماذا نظام لينكس لا تحتاج إلى برامج مكافحة الفيروسات عكس نظام الويندوز المليء بها

أتى في بالي هذا السؤال:  لماذا نظام لينكس لا تحتاج إلى برامج مكافحة الفيروسات و لماذا البرمجيات الخبيثة لسطح المكتب في  لينكس نادرة إن لم نقل شبه منعدمة عكس ما نراه في الوندوز والماك .
كلنا نعرف على أن لينكس هو نظام التشغيل الأقل شعبية و يأتي بعد الوندوز والماك مباشرة ، لكن هناك سبب لذلك وهو عدم وجود دعم له من قبل الشركات،  ربما لأنه مفتوح المصدر لكن ليس هذا هو موضوعنا ، فمستخدمي لينكس عموما يميلون إلى أن يكونوا مجموعة من الدهاة في التكنولوجيا، وأنظمة التشغيل الأخرى لديها ثقوب أمنية سهلة للاستغلال، إذن ببساطة ليس مربح مهاجمة لينكس لان مستعمليه يعدون على أطراف الأصابع.
وبطبيعة الحال، لينكس والبرمجيات الخبيثة مصطلحان لا يتقابلان لسبب ثان
، حيث من شبه المستحيل أن تتعرض لبرمجية خبيثة إلا إذا بحث عنها بنفسك أو قمت بالدخول إلى مواقع مشبوهة .
لينكس يحمي نفسه بنفسه ضد البرمجيات الخبيثة :
البنية الأساسية للينكس تجعل من الصعب على البرمجيات الخبيثة أن تترسخ و تستقر، وحتى لو دخل  فيروس أو حصان طروادة، وسوف يكون لها وقت صعب جدا حتى تقوم بأي ضرر حقيقي للنظام. ويرجع ذلك إلى كيفية عمل الأذونات في لينوكس.


المصدر | http://www.igli5.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك