المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

رئيس آبل يعتقد بأن تعلم البرمجة أكثر أهمية من تعلم اللغة الإنجليزية

رئيس آبل يعتقد بأن تعلم البرمجة أكثر أهمية من تعلم اللغة الإنجليزية

apple-tim-cook

تزايدت شعبية لغات البرمجة كثيرًا في السنوات الأخيرة بحيث لم يعد ينظر إليها على أنها مخصصة للأشخاص المهووسين. في هذه الأيام، أصبحت البرمجة مهمة للغاية مما يجعل تعلم لغات البرمجة شيء يحظى بأهمية العديد من القادة في جميع أنحاء العالم، سواء كانوا من السياسيين، أو من المدراء التنفيذيين للشركات، أو من جهات أخرى.

في الواقع، مؤخرا نقل عن الرئيس التنفيذي لشركة أبل، السيد Tim Cook قوله في مقابلة مع Kobini أنه يعتقد أن تعلم لغات البرمجة يمكن أن يكون أكثر أهمية من تعلم اللغة الإنجليزية. جاء تعليق السيد Tim Cook خلال جولته في فرنسا، حيث إقترح بأن تعلم لغات البرمجة سيسمح للطالب الفرنسي الشاب بأن يكون قادرا على الوصول إلى العالم بأسره. وشدد أيضا على أنه لا يعتقد أن تعلم اللغة الإنجليزية ليس مهما، بل إنه يعتقد أن تعلم البرمجة يجب أن يكون شرطا في المدارس في جميع أنحاء العالم.

إهتمام آبل بتعليم الجيل الصغير كيفية البرمجة ليس شيئا جديدًا. وقد أطلقت الشركة عدة مبادرات في الماضي لتشجيع التعلم، مثل إطلاق تطبيقات مثل Swift Playgrounds والتعاون مع صانعي الألعاب مثل Tynker. السيد Tim Cook ليس أيضا أول من يقترح بأن البرمجة يجب أن تكون شرطا في المدارس.

وقد أشاد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بفكرة أن تكون البرمجة مادة أساسية ينبغي تعليمها في المدارس. لقد رأينا أيضا كيف قامت بعض المدارس الثانوية في الولايات المتحدة بجعل البرمجة شرطا من أجل التخرج.

 

The post رئيس آبل يعتقد بأن تعلم البرمجة أكثر أهمية من تعلم اللغة الإنجليزية appeared first on إلكتروني.



المصدر | https://www.electrony.net مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image