المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

ون بلس توضح موقفها من الاتهامات بجمع المعلومات الشخصية لمُستخدمي هواتفها

ون بلس توضح موقفها من الاتهامات بجمع المعلومات الشخصية لمُستخدمي هواتفها

أوضحت شركة ون بلس اليوم الجمعة موقفها من الاتهامات التي واجهتها مؤخرًا حول قيامها بجمع الكثير من المعلومات الشخصية من مستخدمي هواتفها، وذلك بعد أن اكتشف الباحث الأمني Christopher Moore قيام الشركة بجمع معلومات تتجاوز كونها إحصائيات عامة من هواتف المستخدمين إلى كونها معلومات يمكنها تحديد كل مستخدم ومعرفة الكثير عنه، بما في ذلك رقم الهاتف ورقم الـ IMEI الخاص بالجهاز.

لم تنفِ الشركة أيًا من هذه الاتهامات، لكنها قالت أنها ستقوم ومع نهاية الشهر الجاري بإرسال تنبيه للمستخدمين يُعلمهم بقيام الشركة بجمع المعلومات وستسمح للمستخدمين الموافقين الانضمام إلى برنامج جمع المعلومات من هواتفهم، في حين ستتوقف عن جمع المعلومات ممن يرفضون ذلك.

ورغم أن جميع شركات الهواتف تجمع قدرًا معينًا من المعلومات من أجهزة مستخدميها مثل تقارير الأخطاء وبعض البيانات الأخرى التي تهدف إلى تحسين تجربة الاستخدام، إلا أن المعلومات التي تبيّن قيام ون بلس بجمعها هي أشياء شخصية عن المُستخدم تتجاوز ما يمكن اعتباره مفيدًا لتحسين تجربة الاستخدام.

إضافةً إلى رقم الهاتف تجمع الشركة أشياء مثل معلومات الاتصال بشبكات الواي فاي، عنوان MAC address، معلومات عن نمط استخدام التطبيقات والفترة التي يمضيها المستخدم على كل تطبيق والأوقات التي يكون فيها الهاتف مُقفلًا، وغير ذلك من المعلومات.

جمع مثل هذه المعلومات الغزيرة عن المستخدمين لا يصب في صالح سمعة الشركة أو موثوقيتها، خاصة أنها شركة صينية حيث لا توجد أساسًا قوانين جادة لحماية الخصوصية. لهذا إن كنت ممن يهتمون بالحفاظ على خصوصيتهم (ويجب أن تكون كذلك)، أعتقد أنه يجب أن تفكر كثيرًا في المرة القادمة قبل أن تشتري هاتفًا من ون بلس أو أي شركة صينية أخرى.

المصدر: ون بلس توضح موقفها من الاتهامات بجمع المعلومات الشخصية لمُستخدمي هواتفها



المصدر | https://ardroid.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image