المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

شاهد هذه التقنية الجديدة التي قدمتها شركة canon من أجل مشاهدة مباريات كرة القدم عن طريق نظارات الواقع الإفتراضي

شاهد هذه التقنية الجديدة التي قدمتها شركة canon من أجل مشاهدة مباريات كرة القدم عن طريق نظارات الواقع الإفتراضي

 لا أظن أن هناك أحد لا يعرف شركة كانون canon الرئدة في مجال التصوير وصنع الكاميرات والعدسات الخاصة بها ، فهي الشركة المسيطرة على هذا المجال ، وفي إطار تحسين خدماتها أعلنت هذه الشركة عن تقنية جديدة ، وضعتها خصيصا لتصوير المباريات الرياضية ومنها مباريات كرة القدم.
وإسم هذه التقنية هو Immersive Free Viewpoint Video System ، وهي تقنية تعتمد على العديد من الكاميرات المثبتة حول الملعب و التي تقوم بتصوير فيديوهات بجودة عالية ، ولكن من زوايا مختلفة ، أي أنه إذا كان التصوير في ملعب كرة قدم فسوف تجد أن الملعب محاط بعدة كاميرات ، حيث كل كاميرا تملك زاوية معينة لتصوير ، وتقوم هذه الكاميرات بإرسال الفيديوهات لمعالج بيانات قوي جدا ، يقوم بمعالجة كل تلك الفيديوهات الكثيرة ، لتكوين فيديو ثلاثي الأبعاد ، ومنه يستطيع المستخدمون إختيار أي زاوية يفضلون لمشاهدة المباريات أو يستعملون نظارات الواقع الإفتراضي لكي يحسوا أنهم داخل الملعب ( الصورة أسفله تمثل كل ما قلته قبل قليل ).
وسوف تسمح هذه التقنية أيضا للمدربين بالعودة للمبارات ومشاهدتها من كل زاوية لكي يقوم بتوجيه اللاعبين أو معرفة تكتيكات الخصم ، وبالتالي التقنية الجديدة لن تساعد فقط في ترفيه المشاهدين ، بل سوف تساعد المدربين على تقديم أداء أفضل .
رابط لفيديو يبين الطريقة : Viewpoint Video System .


المصدر | http://www.igli5.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image