مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

Google Home: المميزات الجديدة وكيفية استعمالها

Google Home: المميزات الجديدة وكيفية استعمالها

البوابة العربية للأخبار التقنية

Google Home

أعلنت شركة جوجل في وقت سابق من هذا الشهر مجموعة كاملة من منتجاتها الجديدة، بما في ذلك نسخ هذا العام من سلسلة هواتفها الرائدة بيكسل ومجموعة من الإعلانات الأخرى جنباً إلى جنب مع اثنين من الأجهزة الصوتية المنزلية الذكية Google Home المزودة بمجموعة من الأشياء الجديدة والإمكانيات المفيدة القادرة على القيام بها، والتي يعتبر بعضها بمثابة تحسينات كبيرة.

وفي ما يلي أبرز تلك الأمور:

التحكم بالمنزل بشكل سريع

يمكن للمستخدم القول “صباح الخير” إلى Google Home للحصول على معلومات عن حركة المرور والطقس وآخر الأخبار، وتخطط شركة جوجل لزيادة انتاجية هذه الميزة إلى حد كبير، حيث انها سوف تسمح لأصحاب جهاز Google Home ببناء نمط معتاد روتيني حول الأمر الصوتي “صباح الخير”، فضلاً عن الأمر الصوتي الجديد “مساء الخير”.

ويمكن للمستخدم في القريب العاجل استعمال جهاز Google Home للتحكم بالمنزل وتحريك مجموعة من الأجهزة المنزلية الذكية عندما يسمع مثل تلك العبارات، وعلى سبيل المثال يمكن للجهاز عند سماع عبارة “مساء الخير” تشغيل نظام الإنذار وإطفاء الأضواء.

وقد وكان من الممكن في السابق القيام بهذه الأمور باستعمال خدمات طرف ثالث مثل IFTTT، إلا انها تضمينها بشكل رئيسي ضمن جهاز جوجل وإمكانية استعمالها عن طريق الأوامر الصوتية يجعل من السهل على المستهلك استعمالها والوصول إليها بشكل كبير، وفضلت شركة جوجل عدم تحديد موعد ظهور هذه الميزة، إلا انه من المتوقع أن تظهر في موعد إطلاق جهاز Home Mini في غضون أسبوعين أو مع ظهور Max في شهر ديسمبر/كانون الأول.

بث الإعلانات من خلال المنزل

تعتبر هذه الميزة من بين الميزات الجديدة البسيطة، إلا انها ممتعة، حيث يمكن للمستخدم في حال امتلاكه لهاتف يعمل بواسطة نظام تشغيل شركة جوجل للاجهزة المحمولة أندرويد ويدعم مساعدها الصوتي الذكي Google Assistant الطلب من المساعد بث رسالة، وسوف يتم قراءة هذه الرسالة بصوت عال من قبل كل جهاز Google Home في المنزل، مما يجعلها بمثابة وسيلة مفيدة لارسال الرسائل لأفراد العائلة الواحدة من خلال غرف المنزل.

اختيار صوت جديد

أدخلت شركة جوجل خياراً صوتياً ثانياً لمساعدها الصوتي الذكي Google Assistant، مما يعني امتلاك المستخدم لخيار ثاني ضمن جهاز Google Home أيضاً، ويطلق على الخيارين “Voice I” و “Voice II”، بحيث يوفر الخيار الأحدث صوت ذكوري.

إرسال المعلومات إلى الهاتف

فضلت شركة جوجل عدم الإعلان عن هذه الميزة خلال وقت الإعلان عن الأجهزة الجديدة على خشبة المسرح، إلا أن عدداً من التقارير رصدت هذه الميزة الذكية الجديدة البسيطة، حيث أصبح بالإمكان من خلال الأجهزة الجديدة إرسال الاستفسارات إلى الهاتف الذكي بشكل سريع وبسيط ومريح، ويمكن بشكل أساسي بعد سؤال جهاز Google Home عن سؤال ما القول “OK Google أرسل هذه إلى هاتفي” لتظهر المعلومات على الهاتف الذكي بشكل منبثق، وتعمل هذه الميزة المريحة جداً في الوقت الحالي مع مجموعة من الفئات المحددة من الأسئلة بما في ذلك الأسئلة المتعلقة بالأفلام والترجمات والأخبار والطقس والتقويم.

البحث عن الهاتف

تعتبر ميزة البحث عن الهاتف الذكي بسيطة وعملية في وقت واحد، حيث يمكن للمستخدم القول “OK Google اعثر على هاتفي” لتبدأ جوجل بجعل الهاتف يرن، وتعمل هذه الميزة على نظامي تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد وآي أو إس iOS، مع وجود أفضلية طفيفة لأجهزة أندرويد، حيث أن الجهاز العامل بواسطة آي أو إس لن يرن في حال كان على الوضع الصامت، ولكن جوجل قادرة على جعل الأجهزة العاملة بنظام أندرويد ترن حتى لو كانت مضبوطة على الوضع الصامت.

ترفيه الأطفال

أضافت شركة جوجل مجموعة من المميزات التي تطلق عليها اسم ميزات “المتعة العائلية”، وهي في الحقيقة مجموعة من المميزات المصممة للترفيه عن الأطفال الصغار أو مساعدة الأطفال الصغار على لعب الألعاب، وتشير جوجل إلى انها جعلت أجهزة Google Home أفضل من ناحية فهم أصوات الأطفال وانها أضافت دعماً لحسابات جوجل الخاضعة للإشراف الأبوي والمعرفة باسم حسابات Family Link.

وتعتبر الإضافة الأكبر وجود حوالي 50 لعبة ومهارة جديدة موجهة للأطفال، حيث يمكن لأجهزة Google Home تقديم مسابقات العلوم والألعاب والألغاز وغيرها من الألعاب والمهارات، كما ان الجهاز سوف يكون قادراً على سرد القصص التي تعتبر مزيج بين الحكايات الكلاسيكية مثل بياض الثلج والقصص الأصلية، وقد عقدت شركة جوجل شراكة مع ديزني للحصول على القصص الصوتية من ميكي وبعض الشخصيات في حرب النجوم، ويفترض أن يجري إطلاق هذه الأمور في وقت لاحق من هذا الشهر.

إيقاف التلفاز المتصل بجهاز Chromecast

رصدت عدد من التقارير ميزة جديدة تسمح للمستخدم في حال امتلاكه لجهاز Google Home وجهاز Chromecast متصلان بجهاز التلفاز إيقاف تشغيله، وذلك من خلال الطلب من جوجل إيقاف أو تشغيل جهاز التلفاز، وينبغي للقيام بذلك أن يدعم جهاز التلفاز ميزة HDMI-CEC، والتي تتيح لجهاز Chromecast إرسال الأوامر الصوتية إلى التلفاز عن طريق منفذ HDMI.

كما يجب توصيل جهاز Chromecast بمأخذ الطاقة، بدلاً من حصوله على الطاقة من جهاز التلفاز، نظراً إلى أن إيقاف تشغيل التلفاز يجعل جهاز Chromecast لا يعمل، وتحتوي إعدادات تطبيق Google Home على خيار جديد يسمح للمستخدم بعملية ضبط المصدر الافتراضي للفيديو والصوت عند الطلب من الجهاز بدء بث شيء ما.

التحكم بشكل أفضل بأجهزة NEST

استحوذت جوجل في وقت سابق على شركة NEST، وبالتالي فإن الشركتين تعملان بشكل طبيعي على بعض عمليات دمج المنازل العميقة، ويتضمن هذا المزيد من العبارات الصوتية للتحكم بأجهزة شركة Nest للحرارة مثل الأمر الصوتي “اجعل الجو أكثر دفئاً”، جنباً إلى جنب مع مجموعة من الأوامر الأخرى للتحكم السريع مثل “OK Google أظهر لي المدخل” ليقوم جهاز Google Home بعرض الفيديو القادم من كاميرا محددة على جهاز التلفاز، كما يمكن للجهاز الاستفادة من العبارات الصوتية الجديدة مثل “OK Google أرني الباب الأمامي” بحيث يعرض التلفاز كاميرا جرس الباب الأمامي.

التواصل مع الأشخاص من خلال رقم الهاتف

حصلت ميزة الاتصال الهاتفي في جهاز Google Home على تحديث صغير لكنه هام يتمثل بإمكانية عرض رقم الهاتف الخاص بالمستخدم ضمن بطاقة تعريف هوية المتصل عند إجراء مكالمة هاتفية من خلال الجهاز، بينما كان الجهاز سابقاً يعمل على عرض رقم عشوائي، ويعتبر توقيت إضافة التحديث جيداً جداً بالنسبة للشركة تبعاً لقيام شركة أمازون بإضافة هذه الميزة إلى جهاز Echo في الأسبوع السابق.

Google Home: المميزات الجديدة وكيفية استعمالها



المصدر | https://aitnews.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك