مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

آبل تتوقف عن دعم إصدار iOS 10.3.3 بإغلاق نافذة الترقية أو العودة

آبل تتوقف عن دعم إصدار iOS 10.3.3 بإغلاق نافذة الترقية أو العودة

بعد أن أطلقت آبل iOS 11 الجديد كان من الواجب عليه البقاء في دعم إصدار iOS 10.3.3 و ذلك ليتسنى لمن لم يلتهم مزايا الإصدار الجديد الرجوع إلى آخر تحديث فرعي للإصدار العاشر، إلا أن الشركة الأمريكية، آبل، قامت رسميا بإيقاف دعم هذا الإصدار، iOS 10.3.3، و بهذا لن يكون فالإمكان الترقية أو الرجوع إليه.

آبل تتوقف عن دعم إصدار iOS 10.3.3 بإغلاق نافذة الترقية أو العودة

آبل تتوقف عن دعم إصدار iOS 10.3.3 بإغلاق نافذة الترقية أو العودة

ما هي نافذة الترقية أو العودة ؟

قد يتساءل الكثير عن ما معنى مصطلح نافذة الترقية أو العودة، فكثيرا ما يتم سماعه خاصة مع أجهزة و نظام iOS، فببساطة المصطلح له علاقة بدعم الإصدارات، فعندما تقوم آبل بإطلاق تحديث جديد فإنها بذلك ستتخلى عن التي قبلها؛ كون الجديد أتت لتصلح التهديدات و الثغرات التي تم العثور عليها في الإصدارات السابقة. و لهذا من غير المنطقي أن تطلق تحديث يحمل إصلاحات و في نفس الوقت تبقي على الإصدار الأقدم الذي هو خطر على سمعت الشركة.

ومن هنا أتت فكرة إغلاق الترقية أو العودة، فدائما بعد أن يتم إطلاق إصدار جديد تبقي الشركة على الإصدار الذي قبله لأيام معدودة و هذا لكي تتيح لعملائها من اختيار الإصدار الأفضل لهم.

آبل تقتل الإصدار العاشر iOS 10.3.3 و تتبنى الإصدار الجديد iOS 11 !

مرت ثلاثة أسابيع عن أول إطلاق لإصدار iOS 11؛ و هاهي ذي عملاق التكنولوجيا، آبل، اليوم توقف دعم آخر تحديث فرعي للإصدار السابق iOS 10.3.3. و هذا يعتبر تحول من حقبة إلى أخرى، فبعد أن كانت تدعم في هواتفها و حواسيبها اللوحية السابقة واجهة نظام iOS 10 أصبحت الآن تهتم و تركز على الواجهة الجديدة لنظام iOS 11.

قد قمنا في وقت سابق بنشر شرح لكيفية الترقية أو العودة إلى إصدار iOS 10.3.3، و قد ركزنا في الموضوع على وجوب المسارعة في القيام بهذه العملية؛ فمن كان على إصدار iOS 10.3.2 فما أقل كان عليه الترقية إلى آخر تحديث فرعي iOS 10.3.3؛ هذا الأخير الذي قام بحل تهديدات جد خطيرة تسمح باختراق الجهاز عبر رقاقات الواي فاي.

أما بالنسبة لمن قام بالترقية إلى الإصدار الجديد iOS 11؛ فقد كانت لديه الفرصة في العودة إلى الإصدار السابق، خاصة لو واجه مشاكل كالإستهلاك المفرط للبطارية و حرارة في الجهة الخلفية للجهاز. أو أي نوع من المشاكل.

هل يمكن الترقية أو العودة إلى iOS 10.3.3 بطريقة قانونية أو غير قانونية ؟

بعد أن قامت آبل بإيقاف دعم iOS 10.3.3 فلن يتمكن أي شخص من العودة إلى هذا الإصدار بطريقة قانونية، حيث أنه يحتاج في الترقية أو العودة إلى استخدام برنامج الآي تونز، و هذا البرنامج الخاص بآبل قبل شروعه في عملية التهئية يقوم بالتحقق من تطابق النظام مع البيانات المخزنة عند الشركة، وعند تعرفه أنه تم التوقف عن دعمه يظهر لك رسالة خطأ مفادها أن الإصدار غير مدعوم.

أما من الجهة الغير قانونية فهذا راجع لعمل الهاكرز و إنشائهم لملف فيرموير معدل، لكن يتطلب في ذلك إلى جهود جبارة، و في نفس الوقت إلى توفر الجيلبريك.

هل قمت بالترقية أو العودة لإصدار iOS 10.3.3 حين كانت النافذة مفتوحة؟ 

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.



المصدر | http://www.arabapps.org مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك