مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

مشكلة الخط العربي في تحديث iOS 11 ، ولماذا الجميع يريد الخط القديم ؟!

مشكلة الخط العربي في تحديث iOS 11 ، ولماذا الجميع يريد الخط القديم ؟!

بين مؤيد و آخر معارض و وسط آراء مُرحبة و أخرى مُستهجنة قررت آبل تغيير الخط العربي في نظام iOS 11 ، فما هي حكاية الخط العربي الجديد في iOS 11 ؟ و هل هناك سبيل لتغييره ؟ هذا ما نتناوله خلال هذا المقال.

مشكلة الخط العربي في تحديث iOS 11 !

مشكلة الخط العربي في تحديث iOS 11 !

التغيير حدث قبل أشهر !

منذ الإعلان عن نظام iOS 11 لأول مرة في مؤتمر WWDC 2017 في يونيو الماضي كشفت آبل عن تغيير الخط العربي في واجهة النظام و التطبيقات العاملة عليه و قد رأينا الخط الجديد مع إطلاق النسخة التجريبية الأولى من النظام للمطورين قبل أشهر.

مؤتمر آبل للمطورين - يونيو 2017

مؤتمر آبل للمطورين – يونيو 2017

الخط العربي المستخدم في الإصدارات السابقة من نظام iOS هو خط “جيزة الاحترافي” القائم على تطويره شركة الديوان أحد الشركات المتخصصة في تصميم الخطوط العربية. أما الخط الجديد فيعرف باسم خط سان فرانسيسكو العربي SF Arabic و هو من تطوير شركة آبل نفسها ، و قد اعتمدته في مختلف إصدارات أنظمة التشغيل الحديثة بما في ذلك iOS 11 و macOS Sierra و tvOS و كذلك على الواجهة العربية للموقع الرسمي الخاص بها.

مقارنة بين الخط العربي في iOS 10 و iOS 11

مقارنة بين الخط العربي في iOS 10 و iOS 11

ردود الفعل على الخط العربي الجديد

ردود الفعل على الخط الجديد ظهرت مبكراً مع الإصدارات التجريبية الأولية لكن لم ترتفع وتيرتها و تزيد حدتها إلا بعد الإطلاق النهائي للنظام قبل عدة أسابيع. ردود الفعل جاءت متنوعة بين مرحبين و مشيدين بهذا التغيير و بين آخرين لامبالين و بين فئة ثالثة كانت هي الغالبة على ما يبدو من استطلاعنا لتعليقات زوار “أخبار التطبيقات” و على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. ،و نستطيع أن نلخص أبرز اعتراضاتهم على الخط الجديد فيما يلي :

  • الخط القديم كان أجمل و لم تكن هناك حاجة لتغييره.
  • الخط الجديد مُجهد للعين أثناء القراءة.
  • الخط الجديد يذكرهم بأجهزة الأندرويد القديمة!
ردود الفعل على الخط العربي الجديد

جانب من ردود الفعل على الخط العربي الجديد

تغيير الخط العربي في iOS 11

إذا كنت تود تغيير الخط العربي في تحديث iOS 11 و تتساءل عن الطريقة و تبحث هنا و هناك فيؤسفنا القول أنه لا توجد أي طريقة لتغيير نوع الخط ، فالخط يعتبر جزء من النظام و غير مسموح بالمرة بتعديله أو تغييره. فقط آبل يمكنها عمل ذلك!

أقصى ما يمكنك عمله الآن التقدم بشكوى لآبل سواء عبر خدمة العملاء أو عبر حساباتها الرسمية على الشبكات الاجتماعية (مثل حساب الدعم الفني على تويتر : AppleSupport@) ، و ننصحك بالتعود على الخط الجديد لأنه لا يبدو أن هناك نية لتغييره على المدى القريب.

ما رأيك في الخط العربي الجديد في تحديث iOS 11 ؟ شاركنا عبر التعليقات

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



المصدر | http://www.arabapps.org مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك