المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

تقرير : OnePlus الصينية تجمع معلومات شخصية عن مستخدمي الهواتف الذكية

تقرير : OnePlus الصينية تجمع معلومات شخصية عن مستخدمي الهواتف الذكية

فولت

كشف تقرير جديد من مهندس البرمجيات Christopher Moore يشير إلى عثوره على أدلة تكشف أن شركة OnePlus الصينية المصنعة للهواتف الذكية تجمع بيانات تحليلية ومعلومات شخصية عن مستخدمى الهواتف الذكية مثل أرقام IMEI، وعناوين MAC، وأسماء شبكة الهاتف المحمول، والأرقام التسلسلية، على سبيل المثال.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فقد تم اكتشاف هذا الأمر خلال مسابقة Hack Challenge، والتى اكتشف خلالها “Moore” أن هناك عددا كبيرا من طلبات الشبكة، وبعد فك تشفير البيانات التى تم إرسالها من خلال  مفتاح المصادقة على هاتفه، وجد أن البيانات المرسلة كانت حول كيفية أداء الجهاز الخاص به، إضافة إلى تقرير عن عمليات إعادة التشغيل غير المتوقعة فضلا عن معلومات خاصة عن جهازه.

وفى الآونة الأخيرة، اكتشف شخص الحل الذى سيسمح لمستخدمى هواتف وان بلس تعطيل ميزة تحليلات الاستخدام الخاصة بهواتف المستخدمين وذلك من خلال الانتقال إلى Settings ثم إلى Advanced والذهاب بعد ذلك إلى خيار Join User Experience Program.



المصدر | http://www.volt.jo مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image