مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

هل حان وقت الترقية لمستخدمي الجيل الأول من Pixel ؟

هل حان وقت الترقية لمستخدمي الجيل الأول من Pixel ؟

أعلنت قوقل أمس عن الجيل الثاني من هواتف بكسل الذكية -Pixel 2 و Pixel 2 XL- خلال مؤتمرها المنعقد بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية. وجاءت هذه الإصدارات وفقًا للتوقعات بإضافة الميزات التي افتقدتها هواتف بكسل العام الماضي مثل مقاومة الماء، مكبرات صوت ستيريو.

و لا شك أن مستخدمي الإصدار الأول من سلسلة بكسل وهي هواتف Pixel و Pixel XL يدور بأذهانهم تساؤلات مهمة حول مصير هذه الإصدارات وهل عفا عليها الزمن بالفعل وهل يجب الترقية للإصدارات الجديدة ؟.

نظرة على الجديد الذي قدمته قوقل في الجيل الثاني من Pixel:-

  • التصميم والشاشة

ذكرنا في مقارنة سابقة لهواتف Pixel 2 و Pixel 2 XL اختلافهما في حجم الشاشة وكذلك نسب العرض، ففي حين أن الشاشة في هاتف Pixel 2 بحجم 5 إنش ونسبة عرض:ارتفاع (9:16) فإن Pixel 2 XL يأتي بشاشة 6 إنش ونسبة عرض:ارتفاع (9:18) لكنه ليس بحجم سامسونج إس 8+.

وقد قدمت هذه الهواتف الجديدة حلقة صغيرة حول الكاميرات الخاصة بهم في حين أن إصدارات بكسل العام الماضي لم تقدم ذلك وربما تبدو هذه التفاصيل صغيرة لكنها مهمة لدى بعض المستخدمين.

ومن جهة التصميم، لا يوجد فرق يُذكر بين هواتف Pixel و Pixel 2 فهي متماثلة إلى حد كبير ويكاد يكون الوزن هو نفسه بما في ذلك الحواف العريضة الموجودة بأعلى وأسفل الهاتف واضحة والتي تسبب إزعاجًا لبعض المستخدمين.

أما بالنسبة لتصميم Pixel 2 XL فالجديد يكمن هنا بالتحديد. ورغم أن حواف الهاتف لاتزال تبدو سميكة قليلًا لكن من المرجح أن قوقل فعلت ذلك من أجل سهولة استخدام الهاتف في عرض مقاطع الفيديو والألعاب بدون لمس حواف الشاشة. وعلى أية حال إذا كنت ترغب في الترقية من Pixel XL إلى Pixel 2 XL فلن تحصل سوى على فابليت أطول وأثقل وزنًا قليلًا مما تمتلكه حاليًا.

ولا فرق يُذكر أيضًا في عرض الشاشة، فجميع هذه الهواتف تستخدم شاشات من نوع AMOLED مما يعني أنها أكثر إشراقًا مع الألوان الزاهية واللون الأسود الداكن مع وجود حساس الاستشعار لبصمة الإصبع بنفس المكان.

لكن الاختلاف يتضح كثيرا في إضافة قوقل لهواتف بكسل 2 الجديدة مكبرات صوت أمامية في حواف الجهاز وإلغاء منفذ jack 3.5 ملم للسماعات السلكية ومن المتوقع أن يكون الصوت أكثر وضوحًا وأعلى جودة من سابقه.

كما أنها أضافت لهواتف بكسل الجديدة خاصية الهاتف القابل للضغط Squeezable Phone التي أطلقتها HTC هذا العام مع هاتفها HTC U11 والتي تساعد في تفعيل بعض الخواص بالضغط على جانبي الهاتف مثل تفعيل الكاميرا الخلفية، التقاط صورة، إطلاق تطبيق معين.

  • المعالج

لا تكمن الحقيقة دائمًا فيما نراه بالعين المجردة ولهذا السبب قد لا يمكننا رؤية أبرز الاختلافات بين هواتف بكسل وبكسل 2. حيث تأتي هواتف Pixel 2 و Pixel 2 XL بمعالج سنابدراقون 835 ثماني النواة الذي يقدم أداء أسرع للهاتف وتحسينات في الدعم اللاسلكي كما أنه أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من معالج سنابدراقون 821 الموجود في هواتف Pixel.

ولا شك أن معالج سنابدراقون 835 أفضل من حيث الكفاءة واستخدام البطارية خاصة مع الواقع الافتراضي DayDream، ألعاب 3D لكن من الصعب استخدام هواتف بكسل 2016 في مثل هذه الأشياء نظرًا لارتفاع درجة حرارتها أثناء اللعب مما يؤدي لإبطاء سرعة الهاتف.

هكذا يتضح الفرق

في العام الماضي، قدمت قوقل لمستخدمي بيكسل وعودًا بأن هواتفهم سوف تحصل على جميع تحديثات أندرويد لمدة عامين قادمين بمعنى أنها سوف تحصل على نسخ حديثة من إصدارات أندرويد الرئيسية حتى أكتوبر 2018 وتحديثات أمنية لمدة ثلاث سنوات. أما هواتف Pixel XL و Pixel 2 xl لديها 3 سنوات من تحديثات أندرويد والتحديثات الأمنية حتى أكتوبر 2019 مما يزيد من احتمال حصول هواتف بكسل 2 على تحديث لإصدارات Android P و Android Q و Android R.

ولهذا السبب يتفوق الجيل الثاني من هواتف بكسل على الجيل الأول فيما يتعلق بتحديثات أندرويد وتحديثات الأمان، فلا توجد شركة مصنعة للهواتف الذكية تقدم ثلاث سنوات من الترقيات الكاملة لهواتفها بخلاف أبل.

وفيما يخص المزايا الأخرى التي تتفوق بها هواتف بكسل 2 على هواتف بكسل فقد تم الإعلان عن بعض المواصفات المثيرة للإعجاب في بكسل 2 مثل تشغيل تطبيق الموسيقى من شاشة القفل، العدسة واسعة الزاوية التي تم إضافتها للكاميرات، الترجمة عبر سماعات Pixel Buds.

هل حان وقت الترقية بالفعل؟

يمكنك الترقية لإصدارات بكسل 2 إذا كنت تفضل مكبرات الصوت الأمامية في الهاتف، تقنية eSIM المدمجة للاتصال الخلوي، ضمان التحديثات البرمجية والأمنية لمدة 3 سنوات قادمة وكذلك الاستغناء عن السماعات السلكية مع توافر المال لاتخاذ قرارك الشرائي بالطبع، أما في حالة عدم عثورك على أوجه اختلاف كبيرة بين الهاتفين، فأنت لست بحاجة لترقية بكسل 2016 خاصة وأنه سيحصل على نسخة أحدث من نظام أندرويد حتى أكتوبر 2018 وتحديثات أمنية حتى أكتوبر 2019 .

 

 

The post هل حان وقت الترقية لمستخدمي الجيل الأول من Pixel ؟ appeared first on نيوتك | New tech.



المصدر | http://www.n1t1.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك