المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

ثغرة في WhatsApp يمكن أن تكشف عن الشخص الذي تتحدث إليه

ثغرة في WhatsApp يمكن أن تكشف عن الشخص الذي تتحدث إليه

whatsapp

تطبيق WhatsApp يأتي مع ميزة تمكنك من معرفة عندما يكون شخصا ما متصلا بالإنترنت أو آخر مرة كان فيها هذا الشخص على الإنترنت. ومع ذلك، يبدو أيضا أنه يمكن إستخدام هذه الميزة للحصول على بعض المعلومات حول المستخدم بحيث هناك إحتمال معرفة ما هو الشخص الذي يتحدث إليه، وحتى أنماط النوم الخاصة به.

هذا وفقا للتدوينة الأخيرة من مهندس البرمجيات Rob Heaton والذي وجد بأنه بفضل ثغرة أمنية، يمكن إستخدام WhatsApp للتجسس على الآخرين. ووفقا للسيد Rob Heaton، فهو يتصور كيف يمكن لشخص ما إنشاء إضافة للمتصفح Google Chrome وإستخدامها لمراقبة حالة الإتصال على نسخة الويب من WhatsApp.

وبناء على ذلك، لا يمكن فقط للقراصنة إستنتاج أنماط النوم لشخص ما، ولكن يمكن أيضا إستخدام البيانات المحصل عليها لمعرفة الشخص الآخر الذي قد يتحدث إليه إستنادا إلى حالة إتصاله. لاحظ أن WhatsApp يسمح للمستخدمين بإخفاء حالتهم الأخيرة، ولكن بغض النظر عما إذا تم تفعيل هذه الميزة أو تعطيلها، فسيظهر المستخدمين ” أونلاين ” عندما يكونون متصلين بشبكة الإنترنت، وهذا ما يتم إستخدامه لتتبع أنشطتهم.

هذه ليست بثغرة أمنية حرجة، ولكن المهندس Rob Heaton يعتقد بأنه يمكن جمع هذه البيانات من قبل أطراف ثالثة وبيعها إلى شركات أخرى لأغراض التسويق. ويبقى أن نرى ما إذا كانت WhatsApp تخطط لمعالجة هذا أم لا.

المصدر.

 

The post ثغرة في WhatsApp يمكن أن تكشف عن الشخص الذي تتحدث إليه appeared first on إلكتروني.



المصدر | https://www.electrony.net مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image