المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

مراجعة وتقييم هاتف Xiaomi Mi Mix 2

مراجعة وتقييم هاتف Xiaomi Mi Mix 2

قامت شركة Xiaomi العام الماضي بإطلاق هاتف Xiaomi Mi Mix، وأصبح من أبرز الهواتف الرائدة للعام الماضي، وقامت بالسير على نفس النهج وأطلقت في هذا العام خليفة Mi Mix وهو Mi Mix 2، وهذه مراجعة للهاتف وتتضمن نظرة على مواصفات الهاتف كاملة:

التصميم

mi mix2

من أبرز الأشياء التي سيلاحظه الكثير هو التغير في حجم الهاتف، فكما رأينا هاتف Mi Mix الأصلي يأتي بشاشة كبيرة الحجم التي لم يكن من السهل أن تستخدم الهاتف بيد واحدة، إلا أن Xiaomi قامت بتقليل حجم شاشة Mi Mix 2 حيث يأتي بشاشة  IPS LCD مقاس 5.99 بوصة، مما يجعل من السهل استخدام الهاتف بيد واحدة، كما انه أصبح من الصعب أن ينزلق بسهولة على الرغم من أن الهيكل الخارجي مصنوع من السيراميك، مما يجعل التصميم أكثر أناقه ولمعانًا، كما يحتوي في الجزء الخلفي على مستشعر لبصمات الأصابع، ويوجد أسفله العلامة التجارية لشركة Xiaomi، كما يأتي الهاتف بحواف منحنيه تجعل تصميمه مختلفًا عن سابقته، وتجعل أيضًا التصميم مألوفًا للكثير من الأشخاص.

الشاشة

screen mi mix

تستحوذ الشاشة على 80% من جبهة الهاتف، وتمتد إلى الجزء العلوي بشكل كبير كما في رأينا في هاتف iPhone X.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فتوجد في الجزء السفلي من الهاتف وتعد هذه من عيوب الهاتف، ومشكلة ستواجه الكثير من الأشخاص، لأنه من السهل تغطية الكاميرا الأمامية باليد اليمنى عند الاستخدام، لكن تطبيق الكاميرا يطلب من المستخدم تدوير الهاتف بزاوية 180 درجة للحصول على صورة تقليدية، لكن هذا الاختيار لن يكون مناسبًا للبعض عند استخدام تطبيقات مثل إنستاجرام وسناب شات.

إن الحافة العلوية تحتوي على فتحة صغيرة للغاية وهي بالفعل مكبر صوت المكالمات، ومن الأشياء التي يفتقر إليها Mi Mix 2 هو منفذ jack لسماعات الأذن.

تأتي الشاشة بنسبة طول إلى عرض 18:9، اما بالنسبة لسطوع الشاشة فهو مناسب في ضوء النهار أيضًا، أما بالنسبة للألوان فهي ليست متباينة بدرجة كبيرة، كما يمكنك الانتقال إلى الإعدادات لاختيار وضع القراءة الذي يقوم بخفض الضوء الأزرق قليلًا.

من عيوب شاشة Mi Mix2 هو أنها تأتي بدقة Full HD+، لأنه يفضل أن تأتي بدقة Quad HD.

الأداء

xiaomi

بالنسبة للمواصفات الداخلية لهاتف Mi Mix 2، فيأتي بمعالج Snapdragon 835، وبذاكرة تخزين عشوائي 6\8 جيجابايت، وبمساحة تخزين داخلية 64/128/256 جيجابايت، ولا يدعم منفذ بطاقة microSD، ولا يوجد أي مشاكل بالنسبة لأداء الهاتف فيعمل بشكل جيد، كما أن خدمات متجر جوجل Play تم تثبيتها مسبقًا على هذا الهاتف.

على الرغم من أن الهاتف لا يدعم منفذ 3.5 لسماعات الأذن إلى أنه يمكنك استخدام محول USB-C لاستعمال سماعات الأذن مخرج 3.5.

البطارية

battery mi mix

إن عمر البطارية يعد مماثل لعمر بطارية Mi Mix الأصلي، وسعتها 3400mAh، وعلى الرغم من أن الهاتف يأتي بشاشة كبيرة على انها لا تستهلك الكثير من طاقة البطارية، كما أن الهاتف يدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0.

الكاميرا

camera mi mix

front cam

يأتي هاتف Mi Mix 2  بكاميرا خلفية 12 ميجا بكسل، وتدعم خاصية الاستقرار البصري رباعي المحاور  4-axis optical stabilization، مما يساعد ذلك الاستقرار على دعم التقاط الفيديو بدقة 4K.

تظهر الصور بدقة وجودة عالية، فعند التقاط صور بدقة HDR يساعد ذلك على تباين ووضوح الشاشة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 5 ميجا بكسل، ولكن كما ذكرنا من قبل بأنها توجد في الجزء السفلي من الشاشة مما يجعلها أكثر عرضة للتغطية باليد اليمنى عند استخدام الهاتف، كما ان فتحة عدستها صغيرة وليست واسعة، لذلك يمكننا القول بأن كاميرا Mi Mix 2 لن تقدم لك تجربة السيلفي المفضلة لديك.

نظام التشغيل

software mi

إن واجهة المستخدم MIUI تعد بمثابة العمود الفقري ل Xiaomi، وكانت بمثابة نقطة الانطلاق لنجاحها، فيأتي هاتف Mi Mix 2 بنظام تشغيل أندرويد 7.0 Nougat بواجهة المستخدم MIUI، كما أن البرمجيات على هذا الهاتف مشابهة للإصدارت السابقة، كما أن واجهة MIUI لا تزال تضم عدد قليل من المميزات، مثل Quick Ball فهي وسيلة سهلة للوصول إلى الوظائف الأساسية دون الاعتماد على المفاتيح، بالإضافة إلى ميزة التطبيق المزدوج التي تمكنك من الوصول إلى حسابين مختلفين على نفس التطبيق.

لكن هناك بعض من أجزاء النظام التي يبدوا أنه لم يتم الانتهاء منها أو ترجمتها بشكل صحيح من الصينية وبالأخص الإشعارات فتظهر بشكل غريب، فلا تظهر أي من المعلومات الفعلية.

السعر والخلاصة

قامت Xiaomi بالحفاظ على تصميمها السابق إلى حدًا ما، لكن قامت بإدخال بعض التغيرات مثل إدخال المزيد من المنحنيات، بالإضافة إلى هيكل وشاشة أصغر من Mi Mix الأصلي.

إن النسخة الخاصة من هذا الهاتف تأتي بتكلفة 720$ في الولايات المتحدة، أما بالنسبة للنسخة الأخرى التي تأتي بذاكرة تخزين عشوائي 6 جيجابايت تأتي بتكلفة 600$.

المميزات 

  • هيكل مصنوع من السيراميك
  • شاشة تعمل بدقة عالية
  • تحديث البرامج بإستمرار

العيوب 

  • تصميم يحتوي على إنحناءات مألوفة
  • شاشة بدقة Full HD+
  • تجربة صوت غير جيدة
  • كاميرا أمامية في مكان غير مناسب

التقييم 

  • البطارية 9.0
  • الشاشة 8.5
  • الكاميرا  8.0
  • الاداء  8.5
  • نظام التشغيل  7.5
  • التصميم  9.0

المصدر 



المصدر | https://www.unlimit-tech.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image