مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

تقرير – آبل تعلن عن أرباحها للربع السنوي الرابع لسنة 2017

تقرير – آبل تعلن عن أرباحها للربع السنوي الرابع لسنة 2017

من الواجب على كل شركة أن تتحدث عن نسبة أرباحها و مداخيلها بين الفترة و الأخرى، و آبل مثلها مثل أي شركة أخرى لديها مستثمرين يتطلعون للتعرف عن ما حققته الشركة الذي تحمل أسهمهم، وها هي ذي آبل تعلن عن أرباحها و مبيعاتها للربع السنوي الرابع لسنة 2017.

تقرير - آبل تعلن عن أرباحها للربع السنوي الرابع لسنة 2017

تقرير – آبل تعلن عن أرباحها للربع السنوي الرابع لسنة 2017

لماذا الحديث عن أرباح ومبيعات آبل ؟

تقوم الشركات جميعا بطرح تقرير واضح حول مبيعاتها خلال كل ربع مالي، وبطبيعة الحال هذا يفيد المستثمرين، وكذلك يرفع من مكانة الشركة أو يدنيها بحسب ما حققته من نتائج، ويعطي للمستهلكين الأمل في أن هذه الشركة ستنجح وتقدم المزيد من الأجهزة المميزة، أم هي في تراجع، وبطبيعة الحال شركة آبل تستفيد من هذا فعلا.

تحسن مذهل في المبيعات و الأرباح مقارنة بالسابق:

كشفت آبل عن مبيعاتها و أرباحها للربع السنوي الرابع لهذه السنة؛ و الذي لوحظ من خلاله أنه أفضل بكثير من الربع الذي يسبقه، و أيضا من الربع المماثل للسنة الماضية. حيث أن أرباح الشركة حطمت التوقعات إجمالا؛ من خلال بين ما يزيد عن 46.7 مليون وحدة من هواتف الأيفون، أي أكثر بمليون وحدة من الربع المماثل لسنة 2016، وحققت إجمالا أرباح قدرها 52.6 مليار دولار؛ أي زيادة بقيمة 5 مليار دولار من العام الذي يسبقه، ولتفاصيل أكثر تابع الفقرات الآتية.

الأيفون مفتاح الربح لآبل و حواسيب الماك و الأيباد تقفز بشكل ملحوظ !

كشفت شركة آبل في النتائج المالية للربع السنوي الرابع من هذه السنة عن مبيعات الآيفون التي وصلت إلى 46 مليون وحدة محققة بذلك نسبة أرباح تقدر بـ 28.8 مليار دولار، تليها ثاني أكبر دخل وهي الخدمات بعائدات تقدر بـ 8.5 مليار دولار.

من ثم تأتي أجهزة و نظام الماك – على الرغم من قلة المبيعات مقارنة بالأجهزة اللوحية الآيباد – حيث باعت شركة آبل 5.38 مليون وحدة من أجهزة الماك محققة بذلك ربح مقدر بـ 7.17 مليار دولار.

أما أجهزة الآيباد فقفزتها في المبيعات والعائدات كانت ملحوظة؛ حيث باعت الشركة الأمريكية خلال الربع الرابع 10.32 مليون وحدة محققة بذلك عائدات مقدرة بما يقارب 4.83 مليار دولار. أما المنتجات الأخرى التي تعرضها الشركة كان لها دخل يقدر بـ 3.23 مليار دولار.

تقرير - آبل تعلن عن أرباحها للربع السنوي الرابع لسنة 2017

تقرير – آبل تعلن عن أرباحها للربع السنوي الرابع لسنة 2017

الدخل الأوفر كان بسبب النتائج المذهلة في بيع أجهزة الأيفون – و يجدر الذكر بأن الأيفون 8 و 8 بلس ضمن المبيعات – تليها أجهزة الماك، فالحواسيب اللوحية الأيباد، ثم الخدمات و أخيراً المنتجات الأخرى، و تفاصيل المبيعات كالتالي :

  • باعت آبل 46.7 مليون جهاز آيفون، مقابل 45.5 مليون أيفون العام الماضي بنسبة زيادة 3%.
  • باعت آبل 10.3 مليون جهاز آيباد، مقابل 9.3 مليون جهاز العام الماضي بنسبة زيادة 11%.
  • باعت آبل 5.4 مليون جهاز ماك، مقابل 4.8 مليون جهاز العام الماضي بنسبة زيادة 10%.
  • الإيرادات بلغت 52.6 مليار دولار، مقابل 46.6 مليار دولار العام الماضي بنسبة زيادة 12%.

نلاحظ أيضا في الرسم السابق أن آبل حققت أرباح و قفزات مذهلة بخصوص مبيعاتها و أرباحها في مختلف بلدان العالم، فالزيادة شملت كل البلدان مقارنة بالربع السنوي الثالث، وكذا الربع السنوي الرابع للسنة الماضية، إلا في اليابان التي قلت منها الأرباح مقارنة بالعام الماضي.

هذا و تتوقع الشركة الأمريكية تحقيق إيرادات تتراوح ما بين 84 و 87 مليار دولار خلال الربع الأول من السنة القادمة. وبطبيعة الحال لا يمكن لأي شخص التشكيك بخصوص هذا الأمر.

ما رأيكم في هذه النتائج المالية والمبيعات؟ هل تعتقد بأن آبل ستنجح في تحقيق هذه الأرباح؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .



المصدر | http://www.arabapps.org مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك