مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

أبل تخطط لإطلاق نظارة “واقع معزز” متطورة بالأسواق بحلول عام 2020

أبل تخطط لإطلاق نظارة “واقع معزز” متطورة بالأسواق بحلول عام 2020

فولت

بدأت أبل مؤخرا الاهتمام بتقنيات الواقع المعزز بشكل كبير، إذ أشار “تيم كوك” الرئيس التنفيذى للشركة فى وقت سابق من هذا العام إلى أن تقنية الواقع المعزز ستغير الطريقة التى نستخدم بها التكنولوجيا للأبد، فيما ظهر اهتمام الشركة بدعم هواتف ايفون ونظام تشغيل iOS 11 مع حزمة تطوير خاصة بتطبيقات الواقع المعزز ARKit، كما الشركة تخطط لتطوير نظام تشغيل خاص بأجهزة الواقع المعزز بالإضافة لنظارة مستقلة بذاتها.

ووفقا لما نشره موقع  “بلومبيرج” فإن نظارة أبل الجديدة للواقع المعزز ستكون مستقلة بذاتها، ولا تحتاج لاستخدام هاتف ايفون داخلها، ومن المنتظر أن تعمل النظارة بنظام تشغيل جديد يعرف حتى وقتنا الحالى باسم rOS، فيما يدرس حاليا علماء الشركة الطرق المختلفة التى يمكن من خلالها للمستخدمين التحكم بالنظارة بكل سهولة.

apple-ar-patent

ومن المنتظر أن تكون هناك العديد من التطبيقات والاستخدامات لنظارة الواقع المعزز، مثل الخرائط والاستكشافات والتواصل بالرسائل، والدردشة المرئية، إضافة إلى غرف الاجتماعات الافتراضية، لكن حتى الآن لا تزال أبل فى بداية تطوير نظارة الواقع المعزز، حيث من المنتظر أن تكشف عنها فى 2019 على أن تطلقها للمستخدمين فى 2020، خاصة وأن أبل كانت قد تقدمت بطلب براءة اختراع تظهر فيها استخدامات مختلفة لنظارة واقع معزز.



المصدر | http://www.volt.jo مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك