مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

أخبار على الهامش : الأسبوع 27 أكتوبر – 2 نوفمبر

أخبار على الهامش : الأسبوع 27 أكتوبر – 2 نوفمبر

تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذا نقدم مقالاً مجمعاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه حين يتابعنا لن يفوته أي شيء.

أخبار على الهامش : الأسبوع 5-12 أكتوبر


زامن الجديد الآن متوفر في متجر جوجل

قمنا بفضل الله الأسبوع الماضي بإطلاق نسخة جديدة كلياً من تطبيق زامن على أجهزة الأندرويد. النسخة الجديد سعينا أن توفر مزايا نسخة iOS وبنفس التصميم وسلاسة الاستخدام التي كانت تحدي كبير لتقديمه في نظام جوجل. الآن زامن معك بكامل مزاياه في أي مكان. احصل على النسخة الجديدة من هذا الرابط.


التوأم المتطابق يخدع فعلاً الآي فون X

في مؤتمر الآي فون قالت أبل أن هوية/بصمة الوجه دقيقة للغاية حيث يمكن لشخص كل مليون شخص خداعها ثم أوضحت أنه في الغالب سيكون هذا الشخص هو توأمك المتطابق. لذا قام فريق من “ماشبل” بإجراء تحدي بين الآي فون X والتوأم المتطابق وبالفعل حدث المتوقع وتمكن أي من التوائم من دخول جهاز شقيقه. لذا تذكر إن كان لك توأم متطابق فننصحك بأن تعتمد على كلمة المرور لا بصمة الوجه.


أبل ترسل الآي فون X للمختبرين

قامت أبل على غير عادتها بإرسال الآي فون X قبل صدوره إلى الكثير من المواقع العالمية لإجراء مراجعات له قبل صدوره في الأسواق وطالبتهم بنشرها خلال 24 ساعة فقط. شاهد بعض أشهر المراجعات.

مراجعة فريق The Verge:

مراجعة WIRED

مراجعة تك كرانش

مراجعة CNET


الآي فون X ينفذ في 30 دقيقة

بدأ حجز الآي فون X عالميا الجمعة الماضية وبالفعل في الموعد المطلوب حدث هجوم كبير عليه ونفذت الكميات المعروضة والغير معلوم عددها في دقائق معدودة وصلت إلى 30 دقيقة في المتجر الأمريكي. والآن أصبح موقع أبل يشير إلى أن توصيل الهاتف سوف يستغرق 5-6 أسابيع وهو الحد الأقصى الذي يظهره الموقع وهذا يعني نفاذ المخزون لدى أبل بالفعل.


الآي فون X سيسطر على مبيعات 30 مليار دولار في الإجازة

كشف تقرير جديد أن الآي فون X يحظى بشعبية كبيرة في استطلاعات الرأي مما يجعله من المتوقع أن يسيطر على ما قيمته 30 مليار دولار من مبيعات الهدايا في موسم الأعياد بأمريكا. أما الآي فون 8 و 8 بلس فمن المتوقع أن يحققا مبيعات 22.6 مليار دولار فقط في نفس الموسم وهذا يعني إجمالي 52.6 مليار دولار إجمالي للآي فون فقط.


أبل تفصل الموظف الذي سمح لابنته باستخدام X

خلال الأسبوع الماضي انتشر فيديو لفتاه تقوم باستعراض الآي فون X قبل صدوره. الفيديو انتشر بشده وتم معرفة أن هذه الفتاة والدها أحد المهندسين في أبل والمسئولين عن تطوير الآي فون. وعلى الفور قامت أبل بطلب حذف الفيديو واستجابت جوجل فوراً. وبعدها نشرت الفتاة فيديو قالت أن والدها تم فصله من أبل وأن هذا ظلم فهو لم يقم بشيء.


هاكرز يخترقون الآي فون 7 في مسابقة في اليابان

في معرض المطورين الشهير Mobile Pwn2Own باليابان قام الهاكرز بمحاولة اختراق أجهزة الآي فون 7 و سامسونج S8 وجوجل بيكسل وهواوي ميت 9 برو من أجل الفوز بجوائز وصلت إلى أكثر من 500 ألف دولار. وبالفعل تم اختراق الأجهزة المذكورة… بالنسبة لأبل كان الآي فون 7 يعمل بنظام iOS 11.1 الأحدث لدى أبل لكن الهاكرز تمكن بالفعل من اختراقه بواسطة ثغره في الواي فاي وربح جائزة قدرها 110 ألف دولار. وتمكن هاكرز آخر من العثور على ثغرة في سفاري واخترق الجهاز وحصل على جائزة 45 ألف دولار.


متجر أبل وهمي يخدع المستخدمين

تشتهر أبل بالمتاجر الزجاجية لذا قام فريق من برامج المقالب بتحويل أحد المباني الزجاجية “مصعد” في نيويورك إلى متجر أبل وهمي. فقط أضافوا شعار أبل ثم ألبسوا بعض الأفراد لبس أبل وأدعوا أن هذا متجر خاص لبيع الآي فون X وبالفعل ظهر طابور للشراء. شاهد الفيديو:


أبل تنشر تفاصيل عن عمر بطارية الساعة الجديدة

 حصل نظام الساعة على تحديث قبل أيام إلى الإصدار 4.1 ليدعم تشغيل “موسيقى أبل”. وبعد الإطلاق أصدرت أبل قائمة بالعمر الافتراضي للبطارية وكانت كالتالي:

◉ تشغيل موسيقى في الخلفية فهى 10 ساعات في حالة تشغيلها من الموسيقى المخزنة في الساعة. و7 ساعات في حالة البث على شبكات LTE في الساعة و 5 ساعات في البث المباشر للراديو.

◉ في حالة التدريبات: تتحمل ساعة أبل 10 ساعات من التدريب أو 5 ساعات من استخدام تحديد الموقع GPS أو 4 ساعات من تشغيل شبكة الجيل الرابع مع GPS.

◉ في حالة الاستخدام الأقصى وهو التدريبات مع استخدام تحديد الموقع GPS وبث موسيقى عبر شبكات LTE فالساعة تتحمل حتى 3 ساعات.


أمازون تدعم منظومة الواقع الافتراضي في تطبيقها

قامت أمازون بتحديث تطبيقها الرسمي على iOS لدعم منظومة الواقع الافتراضي الخاصة بأبل. التطبيق الآن يمكنك من مشاهدة آلاف المنتجات وتصفحها بتصميمها الحقيقي في منزلك فمثلاً تريد شراء كرسي أو جهاز كهربائي. شاهد الفيديو لمزيد من التفاصيل.


أبل تسمح بتغيير إيميل حسابك إلى إيميل أبل

الكثير منا يستخدم إيميله “غير أبل” كإيميل لحسابه في أبل مثل Hotmail- Yahoo-Live-Gmail-outlook وغيرهم. وتسمح أبل دائماً بهذا الأمر كما تسمح لك بتغيير الإيميل وقتما أردت لكن إلى أي إيميل آخر مماثل لكن الأسبوع الماضي اعلنت أنك تستطيع تغيير إيميل حسابك ليصبح إيميل أبل مثل Me-iCloud-Mac لكنها أوضحت أنك إذا قمت بتغيير الإيميل الخاص بك إلى آخر من أبل لن تستطيع مستقبلاً تغييره مرة أخرى.


متجر بست باي يضيف ثم يلغي نسخة آي-فون X ذات ال 1100 دولار

عندما تقول أبل أن سعر الآي فون 999 دولار فهذا يعني النسخة المفتوحة وغير المرتبطة بأي شبكة أو عقد أو تقسيط. لكن بسبب الضغط على الهاتف الجديد X قامت نفذ بسرعة لذا قرر متجر BestBuy الشهير استغلال الأمر وتوفير نسخة مفتوحة بدون عقد شبكة مقابل 100 دولار إضافية أي يبدأ من 1099.99 دولار مما جعله يواجه هجوم عنيف من العملاء لأنه يريد استغلال المبيعات وهو ما دفعه إلى إلغاء بيع هذه النسخة حالياً.

ويذكر أن النسخة الغير مفعلة تتميز بأنها تعمل على أي شبكة ويسهل بيعها بمبالغ كبيرة في البداية لأنها غير مفعلة وهذا ما دفع بست باي لاستغلال من يريد الاتجار في الهاتف والربح منه.


شاحن أبل الاسلكي سوف يباع بـ 199 دولار

في مؤتمر الآي فون كشفت أبل عن شاحن لاسلكي من نوع جديد فريد يسمح بشحن أكثر من جهاز في نفس الوقت وقالت أنه سوف يتوفر في الأسواق العام القادم. الأسبوع الماضي كشف تقرير أن أبل تخطط لبيع هذا الشاحن مقابل 199 دولار وهو أعلى سعر لشاحن لاسلكي في العالم بل ربما أكثر من ضعف أو 3 أضعاف الشواحن الاسكية الشهيرة و 5 أضعاف الشواحن العادية الاسلكية.


أبل تنفي أنها خططت لدمج البصمة في الشاشة في X

نفى نائب رئيس أبل “دان ريكو” الشائعات التي استمرت لشهور بأن الشركة كانت تريد دمج البصمة في الشاشة لكن عندما فشلت في هذا الأمر ألغتها تماماً. وقال دان أن الآي فون X تم التخطيط له من البداية ليعتمد فقط على بصمة الوجه FaceID وأن البصمة التقليدية لم يخطط لوجودها من الأساس في الآي فون X.


واتس آب يسمح لك بحذف الرسالة بعد إرسالها (7 دقائق)

وأخيراً وبعد انتظار طويل لميزة يوفرها منافسوه قام تطبيق واتس آب بإضافة إمكانية حذف أي رسالة قمت بإرسالها بالواتس آب بشرط أن يتم الحذف في موعد أقصى 7 دقائق من إرسال الرسالة وسوف يتم استبدال الرسالة بعبارة “تم حذف هذه الرسالة”. دعم بدائي للميزة لكن على أيه حال


أخبار متفرقة:

◉ أطلقت أبل نسخة Xcode 9.1 بدعم محسن للآي فون X وتطوير تطبيقات له.

◉ أطلقت أبل تحديث للآي تيونز يحمل الرقم 12.7.1 بدون تحسينات جوهرية.

◉ قامت أبل بدعم منظومة SiriKit  في سماعتها المرتقبة HomePod مع التحديث iOS 11.2 التجريبي.

◉ بدأت أبل في بيع نسخ مجددة من ماك بوك 12 بوصة بأسعار تبدأ من 799$.


هذه ليست كل الأشياء التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2017. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

هذا المقال أخبار على الهامش : الأسبوع 27 أكتوبر – 2 نوفمبر ظهر اولاً في آي-فون إسلام.



المصدر | https://iphoneislam.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك