مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

تعرف على الفرق بين عملية إعادة الهاتف وضبط المصنع وعملية الفورمات و الفلاش عبر تركيب سوفتوير

تعرف على الفرق بين عملية إعادة الهاتف وضبط المصنع وعملية الفورمات و الفلاش عبر تركيب سوفتوير

في هذه التدوينة سوف أصحح من خلالها بعض النظريات المغلوطة في أدهان الكثير من المستخدمين الذين لا يفرقون بين  بين عملية الإعادة إلى  ضبط المصنع وعملية الفورمات وكدلك عملية الفلاش عبر تركيب سوفتوير بالنسبة للهواتف وكدلك الحواسيب.
عملية الفورمات أو الإعادة إل ضبط المصنع:
عملية الفورمات هي عملية شهيرة نقوم بها على كل من الهواتف و الحواسيب، أي القيام بمسح كل المعلومات التي يحتوي عليها الهرد ديسك بالنسبة للحواسيب ، أما بالنسبة لهواتف الأندرويد فهي مسح كل البيانات والتطبيقات التي  تمت إضافتها إلى  نظام الأندرويد.
بالنسبة للهواتف هناك طريقتان لعمل الفورمات
، الطريقة الأولى هي القيام بالفورمات من الريكوفري ولقد قمنا بشرحها في أحد الدروس على المدونة ،و يمكنك الولوج إليها من هنا  ولكن هذه الطريقة نستعملها في حالة إذا تم نسيان قفل الهاتف وهي طريقة لها شهرة كبيرة لأنها قادرة على فتح أي هاتف.
 أما الطريق الثانية فهي فرمطة الهاتف من الإعدادات ، ولكن هذه الطريقة نقوم بها  في حالة إدا كنا نتوفر على قفل الهاتف لأن عند تطبيق هذه الطريقة الهاتف بشكل أتوماتيكي سوف  يطلب منا إدخال القفل الخاص به (النمط، الباسورد البين) لكي يتم عملية الفورمات .
الطريق الأمثل للقيام بعمية الفورمات هي الطريقة الثانية ويمكنك الولوج إلى شرح خاص بها من هنا لأن (بعض الهواتف الجديدة) إذا طبقت عليها الطريقة الأولى سوف تقع في مشكلة قد تكلفك دفع بعض النقود لإصلاح الهاتف ،  وهذه المشكلة هي أن الهاتف عند فتحه سوف يطلب منك أن تدخل حساب الجيميل gmail الذي تم فتحه أول مرة على هاتفك ، ونحن في بعض الحالات لا ندكر أولا gmail  قمنا بفتحه على هاتفنا ،  وكذلك هذه المشكلة لقد شاركناكم درسا لتخطيها و يمكنكم الولج إليه من هنا .
عملية الفلاش عبر تركيب السوفتوير:
هذه العملية ليست لها أي علاقة بالعمليات السابقة لأ ننا نستخدم فيها الحاسوب وكدلك البرنامج الذي سوف نستخدمه لإعادة السوفتوير الأصلي لإصلاح أخطاء النظام وعمل له ري كوفري .
للقيام بهذه العملية سوف تحتاج إلى حاسوب
، وكدلك برنامج odin3  ، وأخيرا تحميل الفلاش ، دكرت لكم برنامج odin3 لأنه أسهل برنامج للقيام بهدة العملية ، وليس به تعقيدات كالبرامج الأخرى التي تحتاج إلى توفر عدة أدوات لا تتوفر عند كل المستخدمين ، ويمكنكم تحميله من هنا وأما الفلاش الخاص بهاتفك يمكنك تحميله من هنا.
وبعد قيامك بكل الخطوات السابقة قم بمتابعة الفيديو التالي الذي يشرح لك طريقة عملية الفلاش بالتفصيل :من هنا
أتنمي أن يسهل عليكم فهم الموضوع لكي نصحح كل النظريات الخاطئة في أدهان بعض الإخوة .
--------------
 التدوينة من طرف إسماعيل بن سيدي خير


المصدر | http://www.igli5.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك