مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

إلون موسك: الذكاء الإصطناعي سيكتب نهاية البشرية!

إلون موسك: الذكاء الإصطناعي سيكتب نهاية البشرية!

واصل رجل الأعمال التقني الشهير إلون موسك ، مؤسس شركتي تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية وSpace X لاستكشافات الفضاء، تخوفه من مواصلة تقدم الشركات التكنولوجية في تطوير أجهزة تعتمد على درجات عالية من الذكاء الإصطناعي ، مؤكدًا على أن الاستمرار في التقدم نحو تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، قد يتسبب في نهاية البشرية من على الأرض.

 

 

وفي عدة مناسبات، هاجم مؤسس شركة تيسلا، الشركات الأخرى، مشيرًا في الوقت نفسه أنه يعتقد أن تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي، تشبه فكرة قنبلة الديناميت التي ابتكرها العالم نوبل، في إشارة إلى أن الذكاء الاصطناعي قد تظهر له استخدامات أخرى تلحق الضرر بالبشرية.

 

 

وكشف موسك عن تصوره، بأنه قد تظهر شركات قادرة على اختراق والتلاعب بالأجهزة التي تعمل على الذكاء الاصطناعي بشكل مبالغ، وتسيطر عليها لإلحاق الأذى بالناس.

 

 

وأوضح موسك في الوقت نفسه، أن إمكانية إعادة السيطرة على تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي من أجل حماية البشر مستقبلًا، سوف يكون صعب للغاية، وقد تُفقد السيطرة تمامًا عليها، مرددًا مقولة “فرصة جعل الذكاء الاصطناعي آمن تتراوح بين 5 إلى 10%”.

 

5b234f6039a37e2b455e337b8421aa5688a098e4_2880x1620

 

وقال “لقد أخطرت الشركات الكبرى مثل جوجل وفيس بوك وآبل، كونهم أصحاب مشاريع ذات انتشار ضخم للغاية في جميع العالم، بأن يقللوا من الزحف نحو الذكاء الاصطناعي، ولكن دون جدوى”.

 

 

يُذكر أن خلاف كبير قد دار بين مارك زوكربيرج، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة فيس بوك، وإلون موسك، حول تطوير تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي، وذلك في عدة مناسبات سابقة.

 

 

وبسؤاله خلال حديثه لموقع “رولينج ستون”، نقلته صحيفة “إندبندنت”، عن السبب في استثمار أمواله بشركة DeepMind، قال موسك، أن الهدف من ذلك هو متابعة تطوير الذكاء الاصطناعي من الشركات المهتمة، ومراقبة عما اذا كانت احداهم قد طورت منتجات غير آمنه دون قصد.

 

 

واختتم موسك حديثه، مؤكدًا انه ليس لديه تصور دقيق عن مدى الخطورة التي قد تشكلها تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي على البشرية، ولكنه يؤكد أن الأمر في حاجة إلى تنظيم مسبق، ودراسة كبيرة تتضمن كافة الاحتمالات، من قبل خبراء، لافتًا أن الخطورة تكمن أولًا على الحضارة الإنسانية.

The post إلون موسك: الذكاء الإصطناعي سيكتب نهاية البشرية! appeared first on التكنولوجيا العربية.



المصدر | http://www.themenatech.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك