مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

شاهد كيف تصنع صورة ملغمة بها معلومات سرية بهذا التطبيق الخطير

شاهد كيف تصنع صورة ملغمة بها معلومات سرية بهذا التطبيق الخطير

غالباً ما يهمل أصحاب الأجهزة الذكية من هواتف وحواسيب لوحية موضوع الخصوصية و الحفاظ على البيانات الشخصية رغم أن معظمهم يعتمدون حاليا على تلك الأجهزة في الوصول إلى شبكة الإنترنت وما يمثله ذلك من تهديدات للخصوصية كونها تحمل كمية كبيرة من البيانات الخاصّة التي تنتقل معنا بشكل دائم ، وعلى الرغم من أن الهواتف الذكية جاءت لتسهيل الحياة اليومية إلا أنها في نفس الوقت تفتح المجال أمام القلق، فسرقة الجهاز أو ضياعه أو حتى اختراقه يعني ضياع كمية كبيرة من البيانات الخاصّة مثل الصور، كلمات المرور، أو أرقام الهواتف والرسائل المُتبادلة مع الأصدقاء و بطبيعة الحال توجد الكثير من الطرق الفعالة لحماية جهازك من كل الأساليب الاحتيالية التي من  شأنها أن المس بخصوصيتك رغم أن فرضية حماية الجهاز بنسبة 100% غير ممكنة و مستحيلة أقول لكن مع القليل من البحث و العمل تستطيع الرفع من مستوى حماية بياناتك عبر مختلف التطبيقات المخصصة لهذا الغرض و منها تطبيق اليوم الذي سأشاركه معك في هذه التدوينة الجديدة ، فتابع معي فقرة الشرح .
في الأول نذكر أن مهمة التطبيق هي تشفير كل ما يكتبه المستخدم إلى أرقام أو نصوص ملغمة و يمكنك الوصول إلى ذلك عبر اتباع الخطوات التالية حيث ستقوم بكتابة ما يخطر في بالك كمثلا رسالة نصية سرية لا تود أحد العلم بها .
الان اختر هنا نوع التشفير ، و إذا أردت التشفير إلى الأرقام ستختار هذا الخيار من بين عشرات الخيارات و الرسالة ستكون على هذا الشكل .
أما إذا أردت التشفير الى النصوص الملغمة ستختار هذا الخيار و هنا الشكل الذي سيبدو عليه نص الرسالة التي كتبتها .
يذكر أنه بعد أن يتم تشفير النصوص التي ادخلتها في مربع الكتابة المخصص ستقوم بنسخ ذلك التشفير و بعدها ترسله للصديق عبر وسائل التواصل الاجتماعية كالفايسبوك .
الطرف الآخر سيقوم بتنزيل نفس التطبيق على هاتفه الذكي و يقوم بإدخال ذلك التشفير الذي توصل به و يقوم بلصقه هنا و بعدها سيجد النص المستنسخ من التطبيق بسهولة .
تشفير النصوص بالصورة الملغمة :
للقيام بهذه المهمة ستقوم بالضغط على هذا الخيار و بعدها تقوم بكتابة النص السري الذي تود تلغيمه بالصورة و بعدها اضغط على هذا الخيار .

ثم اعمل حفظ .
الآن ستجد الصورة الملغمة عبر مستعرض الصور المثبت بجهازك أو مدير الملفات الهاتف و تقوم بإرسالها للطرف الثاني في الفايسبوك أو غيرها من وسائل التواصل الأخرى .
بعدها الطرف الثاني سينزل نفس التطبيق على هاتفه و بعدها يضغط هذا الخيار و يقوم بتحديد الصورة الملغمة التي توصل بها .
ببساطة التطبيق سيقوم بفك التشفير و التلغيم على الصورة و ستجد بداخلها الرسالة النصية التي توصل بها من الصديق كما ترى في الصورة .
رابط تحميل التطبيق : Text Converter Encoder Decoder Stylish Text
-----------
التدوينة من طرف سليمان الم
ودن .


المصدر | http://www.igli5.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك