مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

كل ما يجب أن تعرفه عن البيتكوينكل ما تود أن تعرفه عن البيتكوين ، كيف يعمل وكيف يربح الناس منه

كل ما يجب أن تعرفه عن البيتكوينكل ما تود أن تعرفه عن البيتكوين ، كيف يعمل وكيف يربح الناس منه

العالم بأسره سمع بالعملات الإلكترونية والتي أشهرها و بالتأكيد عملة البيتكوين ฿ bitcoin  والتي أضحت حديث الساعة ، فالبتكوين هو نظام جديد للتبادل "البيع و الشراء" وهو إلكتروني بشكل كامل ليس لديه جهة أو حكومة أو وسيط يتحكم به ، و يتم إدارتها فقط من قبل المستخدمين أي أنك عندما تشتري شيء من الإنترنت لن تكون عليك أي ضريبة أو عمولة تدفعها للبنك .
 هذا ما يسمى بنظام الند للند وكأنك تشتري من متجر البقالة المجاور لمنزلك تدفع نقود للبائع تأخذ المنتوج فتنتهي المعاملة ولكن بسهولة و خصوصية أكثر ، وهذه أقوى ميزة للبتكوين بجانب أنه لا تتحكم في أسعاره جهة حكومية أو إقتصاد معين مثل الدولار ، الذي يتحكم في أسعار البيتكوين هو قانون العرض و الطلب .
كيف تعمل البيتكوين ؟
في نظر المستخدمين العاديين هو مجرد برنامج أو تطبيق يوفر محفظة "wallet" بيتكوين و يسمح بدفع و إستقبال المال لهم
، و لكن ما يحصل فعليا في الخلفية هو الأهم ، وهنا تكمن قوة البيتكوين ، تتشارك شبكة من حواسيب المستخدمين شبكة من الأرصدة و هو عبارة عن جسر عام يسمى سلسلة البلوكات "block chain" ، هذه الشبكة (الجسر) تحتوي على كل عملية معاملة عُمل بها في الشبكة ، و يمكن لكمبيوتر المستخدم أن يضطلع على كل المعاملات و التأكد من صلاحيتها ، كل معاملة محمية بواسطة توقيع إلكتروني يتوافق مع عنوان الراسل ، مما يسمح للجميع بإستقبال  و إرسال العملات من و إلى محافظهم بكل حرية ، يتدخل في ذلك أيضا مايسمى بال "mining" التعدين أو التنقيب ويكون ذلك عن طريق بعض المستخدمين الذين يقومون بالتنقيب .
ماهو تنقيب أو تعدين البيتكوين ؟
منقبي البتكوين يقومون بمعالجة المعاملات و تأمين الشبكة بإستخدام حواسيبهم القوية و المخصصة 
، لذلك فيعمل النظام أي شبكة الحواسيب على مكافأة المنقبين على عملهم عن طريق توليد عملات بتكوين جديدة تعطى للمنقبين وتكون القيمة المأخوذة على حسب قوة العتاد الذي يستخدمه المنقب و الوقت الذي إستغرقه في ذلك.
البروتوكول الذي تستخدمه البتكوين ينشأ العملات بمعدل ثابت عالمي مما يجعل التعدين عملا صعب وتنافسي بشكل كبير لأنه عند زيادة الأجهزة الخاصة بالتعدين وهي تزيد يوم بعد يوم ينقص ربح المنقب الواحد لأن العملات المنتجة يوميا ثابثة حتى أنها تتناقص وهي تتناقص بمعدل ثابت إذ أن معدل إنشاء العملات لهذا العام نصف الذي أنشىء في العام الذي قبله و بهذا المعدل سوف تنشأ 21 مليون عملة بيتكوين في الوجود كله
إذن فالبيتكوين هي العملة الإلكترونية الأغلى و الأكثر شعبية في العالم منذ ظهورها أول مرة سنة 2009 وهي أول عملة إلكترونية بالكامل أي ليس لها وجود ملموس و تداولها يكون عبر الإنترنت فقط.

 للبدأ في تعدين البيتكون والربح منه أنصحك بالرجوع إلى هذا الدرس :سجل في هذا الموقع واحصل على أموال كل شهر بدون أن تعمل أي شئ ولمدة سنتين ! إستثمر في العملات الإلكترونية


المصدر | http://www.igli5.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك