مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

طريقة رائعة تستطيع من خلالها القيام بتحويل شاشة حاسوبك إلى شاشة تعمل باللمس

طريقة رائعة تستطيع من خلالها القيام بتحويل شاشة حاسوبك إلى شاشة تعمل باللمس

عزيزي القارئ هل تريد الحصول على حاسوب محمول تعمل شاشته بخاصية Touch Screen لكنك قد تكون غير قادر في الحصول عليه لسببٍ ما ، لكنه في حال قلت لك الأ ن في أنه أصبح في إمكانك اليوم في الحصول عليه وذلك فقط عن طريق القيام في تحويل شاشة حاسوبك العادية إلى شاشة تعمل بخاصية اللمس.
صدق أو لا تصدق ولكنه هناك إمكانية لفعل ذلك والحصول على هذه الخاصية الرائعة  ، حيث يمكنك اليوم القيام في تحويل شاشة حاسوبك الخاص إلى شاشة تعمل بخاصية اللمس وذلك يتم عن طريق جهاز جديد يدعى بـ  AirBar.
ففي يومنا هذا أصبحت شاشة الـ Touch Screen من الأمور الشائعة و التي كان يحلم بها الكثير من الأشخاص في السنوات السابقة حيث أنه أصبح هناك الكثير من الحواسيب المحمولة و التي بدأت بإضافة هذه الخاصية الرائعة لكن ليس من السهل في أن يقوم كل شخص في إقتناء حاسوب يحوي على خاصية الـ Touch Sceen .
ولكن اليوم قامت شركة سويدية تدعى بـ Neonode في إبتكار جهاز جديد تحت اسم AirBar و الذي بدوره يقوم في تحول شاشة حاسوبك العادية إلى شاشة تحوي تقنية و ميزة الـ Touch Screen
والسؤال هنا ما هو AirBar و كيف يعمل؟
إن الـ AirBar هو عبارة عن جهاز صغير ورقيق جداً يحوي في داخله شريط ضوئي و الذي بدوره يسمح لك في الحصول على هذه الميزة الرائعة حيث أنه كل ما عليك هو القيام في تثبيت هذا الجهاز في أسفل شاشة حاسوبك المحمول من الجهة الأمامية وبعدها سوف تقوم في توصيله بحاسوبك المحمول وذلك عن طريق منفذ الـ  USBالخاص بالجهاز ثم بعد ذلك يبدأ جهاز الـ AirBar في العمل حيث يبعث شعاع ضوئي غير مرئي والذي بدوره يستطيع القيام في تعقب حركاتك ولمساتك على الشاشة. حيث أن مهمة هذا الجهاز هي القيام في ترجمة جميع هذه الحركات واللمسات إلى أداة تتحكم في حاسوبك حيث أنه من خلاله أصبح في إمكانك فعل أي شيء ترغب به على شاشة حاسوبك فعلى سبيل المثال يمكنك القيام في سحب الأشياء أو الضغط والتدوير و التمرير عليها أيضاً أصبح بإمكانك القيام بالكتابة عن طريق الشاشة أي بعبارة أخرى يمكنك الأن القيام بجميع المهام التي كنت تقوم بها عن طريق لوحة المفاتيح والماوس من خلال خاصية اللمس على الشاشة.

كما أنه ما يميز جهاز الـ AirBar هو في أنه يقوم في تحويل شاشة حاسوبك إلى شاشة تعمل بخاصية اللمس ولكن كل ذلك بدون أن يقوم في إحداث أي تغيير في الـ Hardware وأيضاً من الأمور التي تجعل من جهاز الـ AirBar بارعاً ومميزاً هو أنه يعمل أيضاً حتى و إن قمت في إرتداء القفازات.
رابط الموقع الرسمي للشراء AirBar
------------

الموضوع من طرف شربل كبريال


المصدر | http://www.igli5.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك