مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

شاهد كيف يظهر شكل المواقع في كوريا الشمالية وما هو عدد مواقع الإنترنت فيها؟!

شاهد كيف يظهر شكل المواقع في كوريا الشمالية وما هو عدد مواقع الإنترنت فيها؟!

تعتبر كوريا الشمالية من أكثر البلدان سرية في العالم وهي لها شبكة مغلقة وتخضع للرقابة حيث أكد الكثير من الباحثين أن عدد المواقع المسموحة بها في كوريا الشمالية هي 28 موقع فقط وجميعهم مواقع محلية.
 ونحن نعرف جميعا أن كوريا الشمالية تتجسس علي سكانها بشكل غريب جدا فهي قامت بتطوير نظام تشغيلها وهذا النظام هو الوحيد المسموح به في البلاد، ولذلك يستطيع النظام التجسس ومراقبة كل شيء يوجد على الشبكة وخصوصا أنها محلية وجميع المواقع التي توجد بها محلية فقط وهي تقوم في الغالب بعمل دعاية للزعيم الكوري، وكشفت بعض التقارير أن عدد المواقع التي تتوفر على الشبكة هي 28 موقع فقط. 

ولكن في الحقيقة تختلف هذه المواقع عما وصلت إليه المواقع العالمية وذلك من ناحية التصميم والتقنية ومن أهم ما تخصصه هذه المواقع علي الإنترنت هو التعليم والطبخ والدين وتوجد أيضا مواقع للأخبار وتوجد مواقع عن السياحة المحلية، وتصميم هذه المواقع يذكرنا بشبكة الإنترنت المجيدة  1.0 وذلك بسبب كثرة الألوان وأنها غير معقدة.
كما أن هذه المواقع القليلة لا يتصفحها الجميع بل عدد قليل من مواطني كوريا الشمالية وهم الذين لديهم كمبيوتر وإتصال بالإنترنت.
ويوجد بين هذه المواقع موقع تمجيد المطبخ الكوري والمأكولات المحلية حيث أن كوريا الشمالية تعتبر واحدة من أفقر البلدان في العالم وهي تحتوي على نسبة عالية من السكان يعانون من سوء التغذية. 

في الصورة التالية موقع يمثل جامعة كوريا الشمالية. 
موقع للأخبار باللغة الإنجليزية وهو مخصص فقط لأخبار القائد العظيم وتمجيده. 
هذا الموقع يقوم بالترويج لمهرجان بيونغ يانغ الدولي. 
موقع تواصل إجتماعي أو الفيسبوك البديل. 
حيث أن هذه الدولة تمنع مواطنيها من التواصل مع العالم كما أنها تستخدم نظام تشغيل إحتكاري للتجسس علي سكانها والنظام يسمى بالنجم الأحمر وهذا هو المشروع الذي بدأ النظام في تطويره عام 2002 وهو مبني علي نظام لينكس، فهم علي عكس الشطر الجنوبي من كوريا الذين يقومون بتطوير البرامج وأنظمة التشغيل لكي يستخدموها فقط في المناطق الحساسة مثل الجيش أو البنية التحتية أو المخابرات وكوريا الشمالية أجبرت سكانها على أستخدام نظام تشغيلها.
-----------

الموضوع من طرف مالك كبريال


المصدر | http://www.igli5.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك