مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

أخطاء تقوم بها يوميا وتعمل بدورها على تدمير هاتفك الذكي

أخطاء تقوم بها يوميا وتعمل بدورها على تدمير هاتفك الذكي

أصبحت الهواتف الذكية عبارة عن أداة نقوم بإستخدامها في مجموعة من النشاطات والتي من الممكن أن تكون ضرورية وتكون مندرجة تحت نطاق العمل لذلك يجب الحذر من الأشياء الذي نقوم بها، فإذا كنت تريد المحافظة على موارد هاتفك يجب الإبتعاد عن هذه الأخطاء التي يقوم بها الكثير منا ولكنها تعمل على تدمير هاتفك، ونحن في هذا المقال سوف نقدمها لكم. 
1- يجب عدم القيام بإعادة تشغيل هاتفك.
من الأخطاء المنتشرة بشكل كبير ويقوم معظم مستخدمي الهواتف الأندرويد بها وهي إعادة تشغيل الجهاز وهذا أمر غير صحيح، لأنه من المهم إعادة تشغيل هاتفك على الأقل مرة أسبوعياً لأن هذا له مجموعة من المنافع ومنها تنظيف هاتفك Netoyer والعمل على راحة الذاكرة المؤقتة وتفريغها، يساعدك على حل بعض المشاكل الصغيرة والتي تكون لها علاقة ببنية المعالجة.
2- تحميل التطبيقات من مصادر غير موثوقة أو مجهولة.
هذه من أهم النقاط حيث أن ملفات APK تعتبر من أسهل الملفات التي يستخدمها الهكر لكي يقومون بإصطياد الضحايا لذلك يجب إضافة كود أو سكربت جديد للملف، وفي هذه الحالة يكون تم أختراقك لذلك يجب الحرص على التطبيقات من مصادر موثوقة مثل جوجل بلاي.
3- تجاهلك للتحديثات.
نظام تشغيل الهاتف يقوم بعمل تحديث بشكل دوري لأن هذه التحديثات تقوم بحل مجموعة من الأخطاء والثغرات الأمنية لذلك إذا ظهر لك تحديث يجب أن تقوم به، وتستطيع تهيئة هاتفك لكل يقوم بعمل ذلك بشكل مباشر.
4- إستخدام مضاد فيروسات واحد في هاتفك.
إذا كنت تريد إستخدام مضادات فيروسات على هاتفك يجب أن تعرف بعض النقاط الهامة ومن أهمها أن تطبيقات الأنتي فيرس هي تطبيقات طماعة، لأنها تسهتلك بشكل كبير موارد جهازك لأنها تعمل طوال الوقت في الخلفية لذلك أنا أنصحك بعدم إستخدامها وإذا كنت تريد أستخدامها فمن الأفضل أن تستخدم برنامج واحد فقط.
5- إستخدام أدوات لغلق التطبيقات أو القيام بإغلاقها يدوياً.
يعتبر إستخدام أدوات لغلق التطبيقات أو إغلاقها يدوياً عن طريق زر الهوم هذا أمر سيء للغاية لأن عند فتح تطبيق ما تكون جميع البيانات محفوظة في ذاكرة ROM لكي يتم نقلها بعد ذلك إلى ذاكرة RAM، وعند إغلاق التطبيق يدوياً سوف يفتح بسرعة مقارنة بغلقه من خلال أدوات غلق التطبيقات وذلك لأن البيانات تكون محفوظة في الرام، فعند القيام بغلق التطبيقات أو Vider le cache فإن الرام سوف تفرغ بشكل كلي لذلك إذا أردت فتح تطبيق مرة أخرى سوف يجب عليك الإنتظار لكي تتكرر العملية من البداية.
--------------

الموضوع من طرف شربل كبريال


المصدر | http://www.igli5.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك