مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

وضع التصفح الخفي Incognito Mode على جوجل كروم ليس سريًا كما تظن

وضع التصفح الخفي Incognito Mode على جوجل كروم ليس سريًا كما تظن

أراجيك

تسعى متصفحات الإنترنت وعلى رأسها جوجل كروم للتأكيد دومًا على قدرتها على ضمان أمان وسرية المستخدم، ولهذا نعتمد على استخدام الوضع المخفي Incognito Mode في متصفح جوجل كروم ظنًا منا أنه يضمن لنا السرية التامة والحماية المتكاملة خلال تصفحنا للإنترنت، ولكن يبدو أن هذه الحقيقة الثابتة في عقول بعضنا تحتاج إلى المراجعة خاصة بعد ما صرح به “دارين فيشر” أحد المطورين العاملين في متصفح جوجل الشهير.

فقد كشف فيشر في تصريحه لموقع Thrillist أن الوضع المخفي في متصفح جوجل كروم ليس مخفيًا إلى هذا الحد الذي نظنه، فقد قال فيشر أنه على الرغم من أن استخدام وضع Incognito Mode لا يزال مفيد إلى حد كبير، إلا أنه غير كافي لحمايتك من اطلاع رؤسائك على ما تقوم به على سبيل المثال.

اقرأ أيضًا: عشرة أخوة كبار يراقبونك … طرق يتم تتبعك من خلالها دون أن تعلم بذلك

فوضع جوجل كروم المخفي Incognito Mode يعمل على الإيقاف المؤقت فقط لعملية تسجيل نشاط التصفح، وهو ما يشمل تاريخ التصفح وكلمات البحث على محركات البحث وغيرها من أنشطة التصفح. ولكن ضمان الحماية والسرية الكاملة يتوقف فعليًا على المواقع التي تتصفحها، فالمواقع التي لا تبدأ ببادئة https على سبيل المثال ليست محمية بالشكل الكافي، ولا يزال بإمكان مزودي الخدمة والمسؤولين عن الاتصال بشبكات الإنترنت في شركتك الاطلاع على أنشطتك على المتصفح.

أما المواقع التي تبدأ بالبادئة https فتقدم حماية أفضل إلى حد كبير، وإن كانت غير كافية لمن يسعون للأمان والحماية الكاملة، فبعض الدول تطالب مزودي خدمة الإنترنت بتسجيل أنشطة بعض المستخدمين طبقًا للقانون، وهو ما ينسحب على هذا النوع من المواقع، وإن كانت هذه المواقع لن تقوم بتسجيل رسائلك وبياناتك إلا أنها تقوم بتسجيل توقيتات الولوج وفتح المتصفح والمواقع التي قمت بزيارتها، حتى مع استخدام أوضاع الحماية التي توفرها متصفحات الإنترنت.

ماهي هي فائدة الوضع المخفي Incognito Mode إذًا؟

الفائدة الحقيقية هي حماية المستخدم من تسجيل تاريخ التصفح على الحاسوب أو الهاتف الذكي، بالإضافة إلى توفير حماية قوية ضد شركات الإعلانات التي تتبع خطواتك على الإنترنت، والمخترقون، وإلى حد ما مزودي الخدمة والقائمين على توفيرها في الشركات.

يبقى الحل السحري لمزيد من الأمان والحماية خلال التصفح على الإنترنت في استخدام خدمات VPN التي توفرها عدة مواقع وتطبيقات ومتصفحات متخصصة، مثل متصفح تور الذي عرضنا خواصه وكيفية استخدامه في مقال سابق.

أراجيك



المصدر | https://www.arageek.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك