مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

لماذا وصف الكثير من التقنيين هاتف IPhone X بأنه أكبر أكذوبة تقنية‎

لماذا وصف الكثير من التقنيين هاتف IPhone X بأنه أكبر أكذوبة تقنية‎

بعد الترويج الكبير الذي حظي به هاتف "آبل" الجديد IPhone X والأوصاف التي تم اطلاقها عليه من قِبل المسوقين له لا سيما الشركة المصنعة والقول بأنه هاتف من كوكب آخر ، بعد كل هذه البراعة التسويقية ، باتت مشاعرنا تتوق إلى شراء هذا الهاتف مع أن سعره كبير جدا اذ وصل الى 1000 دولار ، ضاربين بالسعر عرض الحائط لأن الهاتف من كوكب آخر حسب التسويق ، وبعد ان صدر الهاتف وبدأ التقنيون واليوتيوبرز بمراجعة الهاتف وبعد أقل من عشرة أيام أجمع عدد كبير من التقنيون واليوتيوبرز بأن IPhone X هو أكبر "مقلب" في هذا الوقت ، وقد برروا ما قالوه بعدة نقاط من خلالها تم الحكم على الهاتف بأنه أكبر "مقلب" ، فلنتابع ولنعرف لماذا قالوا عنه "مقلب"؟
1- بصمة الوجه:
وصفت شركة "آبل" المصنعة للآيفون10 هذه التقنية ب"الثورية" ، وقالت أنه لا يمكن اختراق الهاتف بها ، وأن نسبة الخطأ فيها لا تتعدى محاولة واحدة من بين مليون محاولة 1:1.000.000 ، لكن سرعان ما وجد التقنيون عيوب هذه الميزة ومن ابرزها أنه يمكن لأحدهم أن يقوم بفتح هاتفك بوجهك وانت نائم ، والفيديو الذي صدر قبل ايام الذي قام به أخوين توأم بتحدي هذه التقنية وقد فتح كل منهم هاتف أخيه ، اضافة الى ذلك ان المستخدمين لم يقتنعوا بأن هذه الميزة أسهل من بصمة الأصبع اذ من غير المعقول ان كلما اردنا ان نعرف الوقت او التاريخ او الاشعارات ان نقوم بالنظر الى الهاتف وتدوير رؤوسنا بشكل غريب حسب ما وصفه بعض المستخدمين.
2- مشاكل كبيرة بالشاشة:
وقعت شاشة الهاتف في عدة مشاكل, لعل من أهمها انكسارها في أول يوم تم بيع الهاتف فيه ونشر أشخاص هم من أوائل الناس الذين اشتروا الهاتف صورا تهشم الشاشة على اثر سقوط الهاتف من مسافة قليلة بسبب الضعف الموجود على الانحناء ، وظهور خط اخضر على الشاشة قبل يومين ، وتجمد الشاشة وعدم استجابتها في درجات الحرارة المنخفضة ، كل هذه المشاكل في الشاشة أدت الى فشله في هذا الاختبار.
3- الكاميرا الأمامية:
تم وصف الكميرا بأنها تتميز عن سابقتها في ايفون 7 وتم الترويج لمستشعرات تم اضافتها وقيل بأنها ستحسن من جودة الصورة ، لكن الامر مختلف في الواقع فلا يوجد تحسن في جودة الصور الناتجة عن الكاميرا التي توقفت عند 12 ميجابكسل.
4- الذاكرة التخزينية:
مع توفير كاميرا تصور بدقة 4K يقف المستخدمون عاجزين عندما يصورون بهذه التقنية ، لأنها تستهلك المساحة التخزينية التي تمتد من 64 و 256 فقط ، فلا تتيح شركة "آبل" اضافة ذاكرة تخزين خارجية مثلما تفعل "سامسونغ" قد تصل هذه الذاكرة الى 512 جيغا.
5- التصميم والشكل الغير جميل:
رغم ان "آبل" واكب السوق واضافت شاشة تمتد على جميع ابعاد الهاتف ، إلا أن نسبة كبيرة جدا قد أعابت في التصميم الشريط الأسود أعلى الهاتف الذي يدمر جمالية الهاتف ويحرمك من مشاهدة الصور بشكل كامل.
6- تكلفة الشراء:
وصلت تكلفة شراء الهاتف إلى 1000 دولار للنسخة الأقل سعة ، و1200 الى النسخة الأكبر سعة ، هذا المبلغ لا يعد قليلاً بالنسبة لهاتف ، حيث لو أردت شراء كمبيوتر محمول بمميزات خارقة تستطيع شراءه بهذا السعر الذي تضعه "آبل" لشراء هاتف ، والأمر الصاعق هو أن تكلفة تصنيع الهاتف لا تساوي إلا ثلث مبلغ الشراء ، أيضاً تصر "آبل" على رفع الأسعار عاما بعد عام.
---------------
الموضوع من طرف: عبيدة طه.


المصدر | http://www.igli5.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك